رياضة

كونتي أفضل مدرب في إيطاليا موسم 2020-2021

حصل مدرب توتنهام الإنجليزي أنطونيو كونتي على جائزة “المقعد الذهبي” اليوم الخميس، والتي تمنحه لقب أفضل مدرب للموسم الماضي 2020-2021، والتي رفع فيها اللقب لنادي إنتر ميلان.

قال كونتي مدرب النادي اللندني الحاصل على الجائزة التي يقدمها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) : “أنا سعيد لأنها جائزة منحني إياها زملائي المدربون، أود أن أشارك هذا التقدير مع طاقم العمل واللاعبين الذين شاركت معهم الموسم الماضي في إنتر”.

حيث أنه التكريم السادس الذي يحصل عليه كونتي من الاتحاد الايطالي لكرة القدم (FIGC)، والذي حصل على أربعة مقاعد ذهبية، وواحدة فضية وأخرى خاصة حققها بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، غابرييل جرافينا، أنه “يأمل” أن تكون هذه هي النسخة الأخيرة المقامة عن بعد”.

وأضاف غرافينا “مبروك أنطونيو كونتي وجميع الفائزين. أتمنى أن يكون هؤلاء المدربون الرائعون دفعة ومثالا للأجيال الجديدة، خاصة في مجال التدريب والتحديث المستمر”.

وفاز كونتي بـ 20 صوتا ، أي أكثر من مدرب ميلان ستيفانو بيولي، وأكثر من جيان بييرو جاسبريني ، مدرب أتالانتا بـ12 صوتا. وصل الإيطالي إلى فريق  ‘النيروازوري’ في عام 2019 ، وفاز في عام 2021 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، لأول مرة منذ سيطرة يوفنتوس، بعد أن درب تشيلسي (2016-2018) والمنتخب الإيطالي (2014-2016) ويوفنتوس (2011-2014).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى