فن

فيلم كوميدي في افتتاح مهرجان كان السينمائي

كشف مهرجان كان السينمائي عن الفيلم الافتتاحي دورته الـ 75، حيث اختار المهرجان عرض الفيلم الفرنسي الكوميدي  Final Cut “القطع الأخير”، حيث يدور الفيلم عن مجموعة من المصورين يصورون فيلما عن الزومبي بميزانية متواضعة ولكن تهاجمهم كائنات حقيقية من الزومبي، وسيعرض خارج المنافسة بالمهرجان، وهو من بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس وماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة للفيلم الياباني “One cut of the dead” أو “قطعة واحدة من الموتى”.

كما كشف المهرجان، عن عرض فيلم “إلفيس” في عرضه العالمي الأول، وسيحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالي باز لورمان إلى جانب كل من توم هانكس وأوستن بتلر وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

حيث يدور أحداث الفيلم حول حياة المغني العالمي إلفيس بريسلي “أوستن بتلر” ، من خلال علاقته مع مديره، الكولونيل توم باركر “توم هانكس”.

والفيلم يحكي قصتهما على مدار 20 عامًا ، من صعود “ألفيس” إلى الشهرة إلى نجوميته العالمية.

 

وصنع المخرج باز لورمان التاريخ في مهرجان كان كونه المخرج الوحيد الذي عرض فيلمين في ليلة الافتتاح وهما Moulin Rouge “الطاحونة الحمراء” لنيكول كيدمان و The Great Gatsby “جاتسبي العظيم” لليوناردو دي كابريو.

 

ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور توم باركر الرجل مكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ معه نصف أرباح نجاحاته.

بينما يلعب هاريسون جونيور، دور مغني البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في عدة أفلام أشهرها : The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7.

الجدير بالذكر أن مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعين من المقرر إقامته في الفترة من 17 إلى 28 مايو 2022، كما سيشهد المهرجان تكريما للممثل الأمريكى توم كروز ، والذي يعرض فيلمه Top Gun: Maverick في المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى