فن

مواجهة بين الإخوان والأزهر بسبب حالات التسمم في “الاختيار 3”

شهدت الحلقة العشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” تحت عنوان “قبائل سيناء” محادثة بين المستشار سعيد العدوي (خالد زكي) وابنه ضابط المخابرات العامة مروان العدوي (أحمد عز)، حول اعتراض وزير المالية على قانون الصكوك الإسلامية، وغضب الإخوان على ذلك وعرض المشروع على شيخ الأزهر، ويتوقع المستشار سعيد أن الأزهر لن يكون موافقاً على مشروعهم.

ثم ينتقل المسلسل إلى محيط جامعة الأزهر ومظاهرات من شباب جماعة الإخوان تطالب بإسقاط المشيخة وإقالة رئيس جامعة الأزهر، ومن هنا يظهر خيرت الشاطر (خالد الصاوي) ينصح فيه الرئيس محمد مرسي (صبري فواز)، بزيارة هؤلاء الطلبة المتسممين إلى المستشفى بهدف احساسهم بأنهم أولاده، ولكن مرسي كالعادة كان مترددا إلا أن الشاطر أكد أنه لابد من أن يزور هؤلاء الطلبة من أجل مشروع الصكوك الإسلامية ودعم الجماعة.

وفي خلال الحلقة يعرض مشاهد حقيقية من زيارة الرئيس مرسى لمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر للاطمئنان على الطلبة المتسممين، وبعدها يعرض مشاهد حقيقية من اقتحام جامعة الأزهر، والقبض على أحد المتورطين في الأحداث، ويتفاجأ زكريا يونس (كريم عبد العزيز) أثناء التحقيق معه أنه أشرف ابن شعبان صاحب معلومات خلية مدينة نصر قبل مقتله من قائد الخلية كريم البديوي.

 

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON في الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 2.30 صباحاً والساعة 3.25 مساء، فيما يعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

 

المسلسل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسي، نور محمود، خالد زكي، مني عبد الغني، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.

 

بالإضافة إلى : آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكي، حسني شتا، محمد العمروسي، محمد علي رزق، عبد الرحيم حسن، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى