ثقافة

الأوبرا تنهي لياليها الرمضانية بحفل إنشاد بمناسبة ليلة القدر الخميس

تنتهي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلات شهر رمضان المعظم بسهرة خاصة لفرقة الإنشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات تحتفل من خلالها بليلة القدر وذلك في تمام التاسعة والنصف مساء الخميس 28 إبريل على مسرح الجمهورية.

 

ويشمل البرنامج عدد من الأعمال الروحانية لكبار الملحنين من بينها: التعطيرة النبوية للشيخ سيد موسى، ماشي في نور الله لحمدب رضا، نور عرش الله لأحمد عبدالله، على مدنه أم هاشم ومدد يا نبي لمحمد الكحلاوي، والله مالى غير محمد لطارق فؤاد، لولا الله ما اهتدينا لأحمد عبدالله، حسبى ربي من التراث الخليجي، يا بارئ الكون لمرسي الحريري، لا إله إلا الله لجمال سلامة، اللهم صلى على المحبوب لسامي الحفناوي، النبي عربي لسيد إسماعيل، تم البدر بدرى لكمال الطويل، القلب يعشق لرياض السنباطى، أسماء الله الحسنى للشيخ سيد مكاوى.. أداء كل من محمد عبدالحميد، أشرف زيدان، أحمد حسن، طه حسين، إيهاب ندا، سماح عباس.

 

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تم تأسيسها على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الجديدة على الأناشيد والابتهالات الدينية بجانب إحياء كل المناسبات الدينية على مدار العام على كل مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى