صحة وجمال

روتين العناية بالبشرة فى رمضان

بسبب الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى بعض العادات الغذائية السيئة تصاب البشرة بالجفاف..لذلك تحتاج إلى روتين خاص للعناية بها..

1-ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم خلال شهر رمضان، ويفضل اختيار نوع مناسب للبشرة الجافة، ويتم وضعه في شكل حركات دائرية مع التدليك برفق حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

2-تقشير البشرة  مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف، ومرة واحدة فقط خلال فصل الشتاء، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد حيوية وإشراقا البشرة.

3-شرب المياه حتى لو كنتي ملتزمة بترطيب بشرتك بشكل منتظم خلال شهر رمضان، تظل  البشرة تحتاج إلى الترطيب من الداخل من خلال شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

4- ترطيب الشفاه تتعرض الشفاه للجفاف بشكل كبير خلال شهر رمضان، لذلك يجب الاهتمام بها مثل البشرة  من خلال ترطيبها وتقشيرها بشكل منتظم.

5- ماء الورد يساعد على فتح المسام عندما تنسد مسامك بالسموم والبقايا اليومية، يمكن أن يساعد ماء الورد على إزالة الاحتقان، وتنظيف الشوائب، للحصول على بشرة منتعشة ومشرقة. كذلك يساعد على تقليص المسام الكبيرة المزعجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى