مقالاتمنوعات
أخر الأخبار

بعد تصدر إسمها لمحركات البحث…تعرف على ديانة شيرين أبو عاقلة وتفاصيل إستشهادها

تصدرت الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، محرك البحث جوجل فور تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي نبأ استشهادها برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي خلال تغطية اقتحامات جيش الإحتلال في مدينة جنين الفلسطينية.

“شيرين أبو عاقلة”

تلقت شيرين أبو عاقلة، رصاصة في الرأس من قبل جيـش الإحتلال، أسفرت عن استشهادها على الفور خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، على الرغم من إرتدائها السترة الواقية الخاصة بالصحفيين.

“ديانة شيرين أبو عاقلة”

وبحث رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية عبر محرك البحث جوجل عن أصل ديانة شيرين أبو عاقلة هل هي مسلمة أم مسيحية؟، حيث ولدت شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس لـوالدين مسيحيين، وأقامت في رام الله.

الصحفية شيرين أبو عاقلة

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

عمر شرين ابو عاقلة

ولدت الصحفية شيرين أبو عاقلة في عام 1971 بمدينة بيت لحم ـ القدس، وتلقت تعليمها الأساسي في مدرسة راهبات الوردية بالقدس المحتلة، والتحقت بكلية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

واستشهدت الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم الأربعاء برصاصة في الرأس من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، ويتراوح عمر شرين أبو عاقلة ما بين الـــ50 إلى 51 عامًا.

وفاة شيرين أبو عاقلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة “الجزيرة” برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى