رياضة

تعرف على أسباب فشل برشلونة لضم هالاند

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن الأسباب التي منعت برشلونة من إتمام التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب، إيرلنج هالاند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعلن مانشستر سيتي خلال الساعات القليلة الماضية عن ضم مهاجم بوروسيا دورتموند بداية من صيف 2022 بعدما أتفق السيتيزنيس على دفع الشرط الجزائي في عقده مع ناديه.

وصرحت صحيفة “سبورت” الكتالونية، يوجد 3 أسباب منعت البلوجرانا من التعاقد مع اللاعب الشاب خلال الصيف المقبل، حيث كان يأمل برشلونة في إتمام صفقة هالاند من أجل تدعيم هجومه.

وأضافت الصحيفة أن العامل المادي هو العائق الأكبر الذي أبعد اللاعب عن برشلونة، وليس رغبة هالاند نفسه في الإنضمام لفريق أخر.

طلب وكلاء هالاند عمولة كبيرة من أجل إتمام صفقة انتقاله لبرشلونة

أول أسباب فشل صفقة انضمام هالاند إلى برشلونة هي العمولات التي طلبها وكلاء اللاعب من أجل إتمام الصفقة، حيث قال الموقع أن الراحل مينو رايولا، وكيل اللاعب، قد طلب 50 مليون يورو كعمولة.

بالإضافة إلى والد الاعب، وهو يعتبر من ضمن وكلاءه أيضًا، طلب عمولة بنفس القيمة من أجل الموافقة على الإنتقال، مما جعل برشلونة يصف هذا الأمر غير أخلاقي في ظل قلة قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع فريقه.

هالاند يطلب راتبًا خياليًا للانضمام لبرشلونة
السبب الثاني لإنسحاب برشلونة من صفقة ضم هالاند، المغالاة في المقابل المادي الذي طلبه اللاعب كراتب سنوي، حيث قالت الصحيفة أن النرويجي طلب تقاضي 30 مليون يورو سنويًا مع البلوجرانا.

الأمر الذي رفضه برشلونة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي حاليًا، خاصة بعد رحيل معظم لاعبيه في الصيف الماضي من أجل تخفيض فاتورة الرواتب.

هالاند يشترط وضع شرط جزائي في عقده مع برشلونة
وأخر الأسباب لفشل الصفقة، كما قالت الصحيفة الإسبانية أيضًا، طلب المهاجم النرويجي وضع شرط جزائي في عقده مع برشلونة يقدر بقيمة 150 مليون يورو يسمح له بالرحيل بعد مرور عام.

وهو مبلغ منخفض للغاية بالنسبة للشروط الجزائية التي يضعها برشلونة في عقود لاعبيه المخضرمين، حيث يضع النادي الكتالوني في معظم العقود الجديدة للاعبيه شرطًا جزائيًا بقيمة مليار يورو من أجل الحفاظ على لاعبيه لأطول فترة ممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى