منوعات

نجوم الفن ينعون شيرين أبو عاقلة شهيدة الإعلام

كتبت :بسملة محمد

عمت على  شوارع فلسطين اليوم  الحزن والألم عقب فقدانها للصحفية شيرين أبو عاقلة ضحية الإحتلال الإسرائيلي حيث أنها قتلت برصاصة صهيونية أصابتها في رأسها خلال أقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي في مدينة “جنين ومخيمها”.

وحرص نجوم الفن والإعلام على نعي شيرين أبو عاقلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتقديم واجب العزاء في وفاة الصحفية شهيدة الغدر.

حيث نشرت الفنانة السورية أصالة صورة لشيرين أبو عاقلة وكتبت “لا يوجد شهادة أكبر من هذه الشهادة، بنت فلسطين الجريحة بالجنة بإذن الله، أمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن للحق، كل بيت عربي لك بالرحمة يا بطلة من وطن أبطال.

بينما نشرت الفنانة اللبنانية إليسا مقطع فيديو من تشييع جثمان الراحلة وعلقت عليه ” رحمة الله عليها.. الظلم بشع للغاية”.

و كتبت الفنانة الإماراتية أحلام “شيرين أبو عاقلة رحمكي الله يا صوت فلسطين وستظلين في الذاكرة يا بنت فلسطين الحرة”.

وكتب الإعلامي عمرو أديب “رحم الله شيرين ابو عاقله كانت افضل مراسله فى العالم العربى دفعت تمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطينى والعربى المؤلم و للمره المليون يشاهد العالم الحقيقه الاسرائيليه بدون تجميل ولا شعارات هم قتله.. قتله..قتله”.

بينما نشرت الفنانة السورية نسرين طافش صورة للصحفية الشهيدة وعلقت عليها “كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف، حتى أنت من تقرأ هذا البوست، وحتى أنا سيستهدفون كلا منا بطريقة مختلفة، بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت تشوية تزييف تجاهل، وبأسوأ الأحوال، سيجعلون قدسية روحك التي فيك، قيمتها طلقة رصاصة من قناص و كيان دولة اسرائيل المزعومة الصهيونية كيان ارهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال ، كثر من المشاهير العرب باتو يخافون الاعتراف بذلك فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين عالاقل لسة في تعاطف لكن اليوم نحن بحاجة لنسمي الأشياء بمسمياتها وشيرين ابو عاقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقائق ، واهم من يعتقد انه غير معني باستشهاد شيرين ، قضية احتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الارهابية التي أسموها اسرائيل و تصفية الفلسطينين اصحاب الارض الأصليين قضية إنسانية تعنينا جميعًا بغض النظر عن الدين العرق الجنسية والمذهب، اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني اكثر من اي وقت مضى احقاقا للحق، يا رب احمي كل من ينتصر للسلام و الحقيقية و الوعي في كل مكان ، السلام لروحك يا شيرين و الله يصبر اهلك”.

وكتب الفنان الفلسطيني محمد عساف “الصحفية شيرين أبو عاقلة تنضم لقافلة الشهداء عرفناها صحفية شجاعة صاحبة صوت حر و قوي، كل التعازي لعائلتها و للعائلة الصحفية و لكل الشعب الفلسطيني طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات والدموع… لكننا سنصل لا محالة عاشت فلسطين”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح يوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة “الجزيرة” برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر وذلك خلال اقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها وماتت شيرين أبو عاقلة بعد وقت قصير من إصابتها برصاصة في الرأس وتحديدا خلف الأذن رغم ارتدائها زي الصحافة والخوذة الواقية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى