فن

أحمد شامى :واما … الصيف إبتدي

كتبت : ريان هاشم
نشر منذ ساعات عضو الفرقة أحمد الشامي علي صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ، بوستر يجمع أعضاء فرقة واما الأربعة ، كتب عليه واما … الصيف إبتدي … وسأل عبر خاصية الاستورى بسؤال للمتابعين … “ماهي اغنيتك المفضلة ل واما ” .
وعلق أيضا من خلال بوستر آخر ، حذر زميلك المتنمر في الشغل .
و”واما” هي فرقة موسيقية، كانت في الأساس فريق عزف موسيقي فقط ، إنطلقت في العام 1998 ، ثم تحولت إلى فريق غنائي يشبه الفرق الأجنبية الـ«Boy Bands» في أمريكا وأوروبا ولكن للغناء باللغة العربية، كان أول ظهور للفرقة تحت إسم «واما» في 2003.
حيث اعتادت الفرقة الغياب سنوات ثم العودة بمفاجأة غنائية تجمع الأربعة فنانين معًا، وكانت آخر أغاني جمعتهم سويًا في عام 2019، عندها أطلقوا ألبوم غنائي يحمل اسم “الصيف ابتدى”، وشملت حوالي 13 أغنية، من بينهم: “بنتهرب” و”فطومة” و”على فكرة” و”الصيف ابتدى”.
ويعتبر رصيد الفرقة من الألبومات الغنائية ليس كثيرًا، حيث أطلقوا منذ بداياتهم حوالي أربعة ألبومات وبين الألبوم والثاني عدد سنوات من الاختفاء، وهي “يا ليل” 2003 و”يا غالي عليا” 2005 و”رايحه جايه” 2010 و”كان يا مكان” 2015 وآخرهم “الصيف ابتدى” 2019.
جدير بالذكر إن الأغاني المنفردة للفرقة تجاوزت 12 أغنية، وحينما بدأت شهرتهم تتسع إنشغل كل فرد من الفريق في تحرير مواهبهم وتكثيف أنشطتهم الفنية، بالدخول إلى عالم التمثيل والتلحين والتوزيع الموسيقي إلى أن يجتمعوا معًا للغناء كفرقة، لذا أصبحت مسيرتهم الفنية كفرقة بين الظهور والإختفاء حتى قرروا العودة بأغنية بلون جديد يمزج بين الحيوية والرومانسية المعهودة .
تعاونت الفرقة مع الكاتب والملحن عزيز الشافعي في عمل جديد وهو من تولى مسؤولية التوزيع الموسيقي والميكساج والماستر، فيما أخرج فيديو الأغنية شادي قاسم ،وخرجت الأغنية تحت عنوان «نجمة معدية»، والتي تحكي قصة مرور فتاة جميلة بسيارتها بجوار أعضاء فرقة «واما»، ليقعون في غرامها ما يدفعهم لاتباعها حتى يصلون إلى الساحل الشمالي ، حصدت الأغنية نسبة مشاهدة عالية عبر قناتهم الرسمية بـ«اليوتيوب» منذ إطلاقها العام الماضي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى