مجتمع

فى الذكرى السابعة لوفاة رمضان السكرى ..تعرف على أهم محطات حياته

تحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل رمضان السكرى الشهير بحسن مصطفى و ولد حسن مصطفى عام 1933 بحي الظاهر، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957.

تزوج الفنان حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال واستمرت زيجتهما ما يقرب من 50 سنة حتى رحيله يوم 19 مايو عام 2015، عن عُمر يناهز 81 عاماً، وتعتبر زيجة ميمى جمال وحسن مصطفى هى الثانية له بعد زواجه الأول والذى نتج عنه ابنته الكبرى سمية .

 

يعد حسن مصطفى أحد علامات المسرح الكوميدي. تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته. عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين. ومسارح التليفزيون.

شارك حسن مصطفى فى شارك في عدد من الأفلام منها،”أرض النفاق” و”أخطر رجل فى العالم” مع فؤاد المهندس” وفيلم “امرأة واحدة لا تكفى” مع يسرا وأحمد زكي، وفيلم “غريب فى بيتى” مع نور الشريف وسعاد حسني و”الزواج على الطريقة الحديثة” مع سعاد حسنى و”البوسطجى” مع شكرى سرحان، و”أفواه وأرانب” مع فاتن حمامة ومحمود ياسين، و”مرجان أحمد مرجان”، مع عادل إمام، و”نصف ساعة” جواز مع رشدي أباظة وشادية، وغيرها من الأفلامالتى حققت نجاح جماهيرى كبير.

ومن أهم أعماله المسرحية. مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، والكدابين قوي وأصل وخمسة مع محمد نجم، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة مع الراحل فؤاد المهندس، وقام بالعديد من المسلسلات التليفزيونية.

وأحيت اليوم  نورة ابنة الفنان الراحل حسن مصطفى ذكرى وفاته وذلك عبر حسابها الرسمى على تطبيق تويتر وكتبت :”سبتنا من ٧ سنين و الحنين في القلب لسه بيوجع .. الله يرحمك يا حبيبي.. 19 مايو هو الذكري السنوية لوفاة بابا حبيبي، أرجو قراءة الفاتحة له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى