رياضة

من سيتوج بالنسخة الـ 19من الكونفيدرالية … أورلاندو بيرتس ونهضة البركان!

كتب : محمد عمر

تتجه الأنظار غدًا نحو ملعب “غودسويل أكبابيو” في مدينة أويو بنيجيريا، حيث الملعب، المقرر له احتضان مباراة نهائي الكونفيدرالية الأفريقية بين فريقين أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ونهضة البركان المغربي.

موعد مباراة أورلاندو بيرتس ونهضة البركان
يلتقي فريق الكرة الأول بنادي أورلاندو بيرتس نظيره نهضة البركان المغربي في تمام الساعة التاسعة من مساء غدٍ الجمعة بتوقيت القاهرة، وفي العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، في إطار المباراة النهائية لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

القنوات الناقلة لمباراة أورلاندو بايرتس ونهضة البركان
ومن المقرر أن تُبث المبارة النهائية بين أورلاندو بايرتس ونهضة البركان، على قناتي “beIN Sports 1 HD Premium” و”beIN Sports HD 3″، ويُعلق على أحداث المباراة، المعلق المغربي “جواد بده”.

حكم مباراة أورلاندو بيرتس ونهضة البركان
أسند الإتحاد الإفريقي “الكاف” مهمة إدارة مباراة أورلاندو بايرتس ونهضة البركان، إلى الحَكم الزمبي “جاني سيكازوي”، ويعاونه كل من الأنجولي “جيرسون دوس سانتوس”، والموزمبيقي “أرسينيو مارينجل”، إضافة إلى البتسواني “جوشو بوندو” كحكم رابع.

ويُدير المباراة عبر تقنية الفيديو “الفار” طاقم تحكيم مصري، بقيادة “محمود عاشور”، ويساعده “محمود أبو الرجال” و”محمود البنا”.

تاريخ الموجهات بين أورلاندو بايرتس ونهضة البركان
تعد مباراة النهائي التي ستجمع الفريقين غدًا هي المواجهة الأولى بين الفريقين، ولا تواجد أي مباراة جمعت الفريقين سايقًا.

مشوار أورلاندو بايرتس في الكونفيدرالية
أستهل  أورلاندو بايرتس مشواره في الكونفيدرالية بالفوز على فريق أويلرز بنتيجة (5-0) بمجموع المباراتين في دور الـ 32 من البطولة، وبعد تأهل الفريق الجنوب أفريقي إلى دور المجموعات، وقع بالمجموعة الثانية برفقة الإتحاد  الليبي، شبيبة الساورة الجزائري و رويال ليبوردس، وتمكن من التأهل إلى دور ربع النهائي، بعدما تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، حيث حقق الانتصار في 4 مناسبات، وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في مثلها.

ضرب أورلاندو بايرتس موعدًا مع سيمبا التنزالي، في الدور ربع النهائي من الكونفيدرالية الإفريقية، ليتأهل بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة ( 4-3)، بعدما تعادل الفريقين في مجموع المباراتين بنتيجة (1-1)، وفي الدور قبل النهائي بذات البطولة، تمكن أورلاندو بايرتس من تخطي عَقبة أهلي طربلس الليبي بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين.

مشوار نهضة البركان المغربي في الكونفيدرالية
بدأ المشوار الإفريقي للفريق المغربي بالفوز على الجيش الروندي في دور الـ 32 من البطولة، بنتيجة ( 2-1) بمجموع المباراتين، وفي دور المجموعات، تواجد نهضة البركان في المجموعة الرابعة بجانب سيمبا التنزاني، أسيك ابيدجان الإيفواري والحرس الوطني، وتأهل الفريق المغربي إلى دور ربع نهائي برصيد 10 نقاط، ضمنت له صدارة المجموعة الرابعة، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر مباراتين.

أصطدم نهضة البركان بالمصري البورسعيدي في ربع نهائي الكونفيدرالية، وتمكن الفريق المغربي من الفوز بمجموع المباراتين ( 2-2) وبأفضلية الهدف خارج الديار، و في الدور نصف النهائي، استطاع أن يكتسح مازيمبي الكونغولي بنتيجة (4-2)، بمجموع المباراتين، ليكون على موعد لتحدي جديد في المباراة النهائية مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

القيمة التسوقية للفريقين
تبلغ القيمة التسوقية لأورلاندو بايرتس 17.98 مليون يورو، في حين، تبلغ القيمة التسويقية لنهضة البركان المغربي 8.65 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت”، وبالتالي تكتسح القيمة التسويقية للفريق الجنوب أفريقي نظيره الفريق المغربي، قبل الاصطدام المُرتقب غدًا.

ويعد الجنوب أفريقي “ثولاني هلاتشوايا”، أغلى لاعب بصفوف أورلاندو بايرتس ، حيث تبلغ قيمته التسويقية 1.20مليون يورو، ومن الناحية الآخرى، يعتبر البوركيني “إيسوفو دايو” أعلى قيمة تسوقية في صفوف نهضة البركان المغربي، حيث وصلت قيمته التسويقية 900 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى