مقالات

فى عيد ميلاد عزيزة راشد .. أهم محطات حياتها

ولدت عزيزة راشد في السادس والعشرين من شهر مايو في عام 1946 ولذلك فهي تبلغ من العمر 74 عام، اسمها الكامل هو عزيزة أمين أحمد راشد .

وتزوجت من المنتج المسرحي عبدالقادر العايدي، وابنتها هي الفنانة أميرة العايدي.

بدأت مسيرتها الفنية في فترة الستينات وذلك عندما شاركت لأول مرة في مسرحية بعنوان “غادة الكاميليا” والتي تم عرضها في عام 1968، شاركت بعد ذلك في السينما المصرية فقدمت دور في فيلم بعنوان “دخان الجريمة” في عام 1969، اشتهرت أنها ممثلة أدوار ثانوية لكنها كانت متميزة ومتألقة في أدائها، قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 170 عمل فني متنوع.

التقت بالمنتج والمخرج عبد القادر العايدي، حيث تقاربا معا فنيا ومهنيا، ونتج عن هذا التقارب زواجهما ليكونا معا ثنائيا زوجيا وفنيا ناجحا، فقد أنتج لها عددا من الأعمال نقلتها إلى صفوف النجوم الشهيرة.

ذاع صيت “راشد” دراميا فلم تكن مسيرتها الفنية مميزة في المجال السينمائي، بل كان تميزها من خلال الفيديو والأعمال الدرامية، حيث تألقت في العديد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها الناس في كفر عسكر ودرب الطيب ودنيا والحقيقة والسراب ورجل الاقدار وللعدالة وجوه أخرى، وأوان الورد والفرار من الحب وليالي الحلمية وشارع المواردي والسيرة الهلالية والقاهرة والناس حتى كان مسلسل “العار” .

لم تقرر الاعتزال إلا بعد أن شاركت في آخر أعمالها الفنية في مسلسل “العار” الذي تم عرضه في رمضان عام 2010، جسدت فيه شخصية والدة رشا التي تجسد دورها الفنانة دينا فؤاد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى