مقالات

فى ذكرى ميلاد صانع البسمة جورج سيدهم.. تعرف على محطات مهمة فى حياته

ولد جورج سيدهم في 28 مايو من عام 1938 في مركز جرجا محافظة سوهاج وفي عام 1961 حصل على شهادة البكالوريوس.

أثناء دراسته في كلية الزراعة أسس جورج سيدهم مجموعة “الزحيفة” كما وصفهم ، المكونة من 12 شخصا أصبحوا في مناسب قيادية فيما .

وقدم جورج سيدهم عديد من الأعمال الناجحة، منها: “الجراج” و”الشقة من حق الزوجة” و”المعتوه” و”عالم عيال عيال” و”قاع المدينة” و”أضواء المدينة” و”البحث عن فضيحة” و”فرقة المرح” و”المجانين الثلاثة” و”شباب مجنون جدا” و”معبودة الجماهير” و”آخر جنان” و”الشقيقان” و”آخر شقاوة” و”معسكر البنات”.

سيدهم لم يكن يعترف بالزواج نهائيا، وكان يطلق عليه “النظام الفاشل”، وبالفعل لم يفكر الفنان جورج سيدهم فى الزواج إلا بعد أن أتم عامه الخمسين فتزوج من الدكتورة ليندا مكرم وهى دكتورة صيدلانية.

أقنعه شقيقة أمير  بأنه يستطيع تطوير أداء فرقته المسرحية، وعلى هذا الأساس سلَّمه جورج كل أموال الفرقة المسرحية وفي يوم استيقظ جورج  ، ليفاجأ بأن شقيقه أمير استولى على كافة أمواله وباع المسرح الخاص به، وهرب بالأموال إلى خارج مصر ليصاب سيدهم بجلطة قوية في المخ من هول الصدمة، وينقل على إثرها للمستشفى، وسببت له الجلطة شللا في نصفه الأيمن.

وكان عِشْق سيدهم للفن ليست له حدود ففي إحدى المرات كاد يموت بسبب تعرضه للتسمم في مسرحية المتزوجون؛ بسبب مشهد البيض، حيث كان مطلوبا منه أكل كميات كبيرة منه كل يوم عرض، الأمر الذي كاد يتسبب في كارثة.

آخر مرة ظهر فيها جورج  سيدهم عندما أستطاع سمير غانم رحمه الله أن  يقنعه بالظهور فى إعلان يلا نكمل لميتنا عام 2014 وقتها قال سمير انه كنت حريص على أن يجمعنا عمل بعد هذه السنوات وكان في كلمه وجعاني اردت توضيحها انت ما بتشوفش جورج انت ما بتزورش جورج فربنا نصرني والحقيقه أننا كنا كل عيد ميلاد بنزوره ودلال زوجتى كانت بتزوره أكثر مني وبالمناسبه جورج سيدهم هو من أكتشف دلال عبد العزيز وقدمها للمخرج حسن عبد السلام وشاركت معهم في بطولة مسرحية أهلا يا دكتور، المهم أن سمير قدر يقنع جورج يطلع في الإعلان وكان مبسوط وشايف ان ده موقف انساني جميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى