فن

تكريم الهام شاهين فى أول دورة لمهرجان جربة بتونس

 

 كتب من تونس : مصطفى ياسين

أعربت النجمة الكبيرة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها فى حفل أفتتاح الدورة الأولى من مهرجان جربة السينمائى فى تونس.

وأضافت أنها سعيدة بعرض فيلمها “حظر تجول “ضمن أفلام هذة الدورة التى تعتبر مولود جديد فى عالم المهرجان السينمائية العربية  تحت رئاسة مؤسستة الدكتور عبلة الأسود التى بذلت مجهودا كبيرا حتى تصنع مهرجان جديد يضم أحدث إنتاجات السينما العربية.

وفيلم حظر تجول سبق أن شارك فى العديد من المهرجانات منها مهرجان جمعية الفيلم فى دورتة ال 47 والذى حصد فية على نصيب الأسد فى الجوائز مثل جائزة  أفضل  ديكور لعاصم على  وأفضل موسيقى تصويرية لتامر كروان وأفضل مونتاج لهبة عثمان وأفضل تصوير لعمرو أبو دومة وأفضل سيناريو  لأمير رمسيس بالإضافة لجائزة أفضل إخراج  كما حصل كامل الباشا على جائزة أفضل ممثل دور ثانى وأمينة خليل على جائزة أفضل ممثلة دور ثانى بينما حصلت إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة.

والفيلم سبق أن نافس فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى بدورتة ال 42 وحازت إلهام على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم الذى يحكى قصة فاتن التى قضت 20 عاما من عمرها فى السجن بسبب أرتكابها جريمة قتل تخفى أسبابها عن ابنتها التى تخلت عنها بعد دخولها السجن.

 وعقب عرض الفيلم فى المهرجان أقيمت ندوة بين إلهام وجمهور الحاضرين وقالت أن الفيلم رغم أنة ناقش قضية زنا المحارم الا أنها قدمها بشكل راق لايخدش حياء المشاهد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى