مقالات

فى ذكرى رحيل نبيلة السيد .. تعرف على أهم أعمالها

يوافق اليوم الخميس 30 يونيو، ذكرى رحيل الفنانة نبيلة السيد، التي ولدت في يوم 7 أغسطس 1938 ورحلت في مثل هذا اليوم عام 1986، عن عمر يناهز الـ48 عامًا.

نبيلة السيد تلك الطفلة التى ولدت عام 1938 و ظهرت لأول مرة مع الفنان الكبير نجب الريحانى فى فيلم غزل البنات وهى تؤدى دور طالبة من طالبات الأستاذ حمام ، وهى ابنة المنطقة الشعبية بشارع محمد على التى تشبعت بالفن منذ نعومة أظفارها، حيث والدها يعمل كمتعهد حفلات ويملك محلًا للآلات الموسيقية بشارع محمد على وكانت تعمل مع والدها منذ الصغر كمغنية في حفلات الزفاف.

رشحها الفنان أنور وجدي مخرج ومنتج فيلم “غزل البنات” لتقف أمام الفنان نجيب الريحاني عام 1949 كـ”كمبارس صامت”، فقد كانت ضمن المجموعة التي ظهرت مع نجيب الريحاني في الفيلم حتى اختفت لتعود ثانية من خلال اشتراكها في فرقة ساعة لقلبك والتي انتقلت منها إلى العديد من الفرق المسرحية عقب حصولها علي دبلوم معهد التمثيل.

وبدأت نبيلة السيد مشوارها السينمائى وتميزت فى العديد من الأدوار ومنها دورها فى فيلم البحث عن فضيحة وهو دور العانس التى تبحث عن عريس وتطلق دائما صيحتها الساذجة ” عريس يااماى” ، حيث استطاعت الفنانة الكبيرة أن تترك بصمة فى كل دور تقوم به حتى وإن كان صغيراً، فشاركت فى العديد بل مئات الأعمال السينمائية ومنها وبالوالدين احسانا، عفريت مراتى ، عالم عيال عيال، خللى بالك من زوزو، الراقصة والطبال، قضية عم أحمد، غريب فى بيتى وغيرها ووقفت أمام كبار نجوم السينما.

عانت في أواخر أيامها من مرض السرطان لترحل في 30 يونيو عام 1986 عن عمر ناهز الـ 48 عاما تاركة ورائها فراغا كبيرا لم يستطع أحد أن يسده ويجسد تلك الشخصيات التي برعت فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى