ديكور واتيكيت

أفكار لمنزل صحى ومريح

المنزل من أكثر الأماكن التى يقضى فيها الشخص وقته خلال اليوم  ومن أكثر الأماكن أيضا التى تؤثر على الشخص وراحته النفسيه فكلما كان المنزل مرتبا ونظيفا ومريحا للعين أعطى راحه نفسيه وتأثيرا إيجابيا ينعكس على الأشخاص .

وإليكم بعض النصائح لمنزل أكثر ترتيبا و راحه :

١- ضوء الشمس

السماح بدخول أشعة الشمس للمنزل مدة كافية خلال اليوم من النوافذ و الشرفات أمر مهم فأشعة الشمس تساهم في إمداد جسم الإنسان بفيتامين “د” وتقليل العرضة للإكتئاب ويساعد هذا أيضا فى التهوية الجيدة للمكان .

٢- تقليل المواد الكيميائية

عدم الإفراط فى إستخدام المواد الكيميائية القوية داخل المنزل فى مواد التنظيف وإزالة البقع واستبدالها بمواد ومنظفات ليست لها روائح نفاذة مثلا ولا تحتوى على نسبة كيماويات عاليه .

٣- تنظيم درجة الحرارة

المحافظه على درجات حرارة مناسبه داخل المنزل عن طريق استخدام المراوح ومكيف الهواء مثلا فى فصل الصيف واستخدام الدفايات عند الضرورة فى فصل الشتاء .

٤- ترتيب المنزل دائما

يجب أن يكون المنزل مرتبا قدر المستطاع أغلب الوقت بأن يكون كل شىء فى مكانه وقطع الأثاث مرتبه فى أماكنها ويكون هناك مساحات كافيه الحركه بحريه وارتياح فيساهم هذا   أن يكون المكان مريح للعين .

٥- الفصل بين مساحة العمل وبقية المنزل

دائما يجب تخصيص مساحة للعمل مثل غرفة مكتب أو تخصيص مساحه بإحدى اركان المنزل خاصه بالعمل لتكون بعيدة ومنفصلة عن أماكن الاسترخاء والجلوس وأستقبال الضيوف وتناول الطعام وما إلى غير ذلك .

٦- إضافة نباتات داخلية

تعتبر النباتات المنزلية سواء الطبيعية أو الصناعية من الأشياء التى تؤثر فى إعطاء راحة نفسية أو إحساس بالطبيعة داخل المنزل وفى حالة أستخدام نباتات طبيعية فإن هذا يكون له دور صحى أيضا فى التقليل من المواد الضارة في الهواء وأضافة المزيد من الإسترخاء فيمكن إضافتها فى أماكن مناسبة فى المنزل والقيام بالإعتناء بها بشكل مناسب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى