مقالات

أبرز من تم إيقافه أو منعه من النقابة في عهد هاني شاكر

منذ تولي المطرب هاني شاكر منصب نقيب المهن الموسيقية من 7 سنوات ماضية، حتى شهر ماضي وجدنا أكثر من 28 مطرب تم منعهم وتوقفهم من النقابة، وتم ملاحظة أن جميع المطربين التي تم منعهم يندرجون تحت مقولة “تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة”.

وعلى مدار ال 7 سنوات، لم تتوقف الأزمات والقرارات والبيانات الصادرة من النقابة سواء بالمنع أو الإيقاف أو التجاوز على لوائح النقابة، قد تكون لم يمر يوم واحد سوى يصدر فيه قرارا أو بيانا من النقابة سواء تخص المصريين أو غير المصريين.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المطربين التي تم توقفهم أو منعهم في فترة هاني شاكر مع ذكر السبب:

– في عام 2018، تم إيقاف كلا من مؤدي المهرجانات حمو بيكا ومجدي شطة، وكان السبب وراء عدم حصولهم على تصاريح الغناء.

– وفي عام 2019، تم إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب، بسبب ذلة لسان بإحدى حفلاتها خارج مصر.

– وشهد عام 2020، على إيقاف الكثير من المطربين أولهم المطربة إيناس عز الدين، بسبب ادعائها بإصابتها يفيروس كورونا المستجد، ثم المطرب أحمد سعد، بسبب أزمة تهربه من سداد مبلغ 20 ألف جنيه مستحقات للنقابة، ثم إيقاف المطربة اليمنية بلقيس، بسبب إحيائها حفل دون تصاريح، ثم إيقاف محمد رمضان، بسبب ظهوره عاريًا في الحفلات التي يقدمها، ثم إيقاف حسن أبو الروس، بسبب عدم امتثاله لقرارات تصاريح النقابة وعدم الالتزام بالمظهر العام، و إيقاف رضا البحراوي، بسبب تراشقه مع حسن شاكوش بالألفاظ في الساحل الشمالي.

– وفي عام 2022، تم ايقاف ما يقرب من 19 مطربًا من المهرجانات؛ أبرزهم كزبرة، حنجرة، مسلم، وأبو ليلة، وجميعهم يندرجون تحت سبب عدم تقنين أوضاعهم، ثم إيقاف حسن شاكوش، بسبب أزمته مع رضا البحراوي بجانب إهانته للإيقاعيين، و إيقاف عمر كمال، بسبب أهانة رموز الفن في فيديو على تيك توك.

وعلى غرار هذا، قرر المطرب هاني شاكر، بعد تفكير طويل إلى اللجوء لقرار الاستقالة بشكل نهائي لا رجعة فيه، و وافق مجلس إدارة اتحاد النقابات الفنية أمس الاثنين، على قبول استقالة هاني شاكر، بعد إصراره الكبير على قراره، ولم يتم تحديد موعد للانتخابات حتى الآن، ولكن سيتم عقد اجتماع غدًا في المجلس، لتطيبق اللوائح الخاصة حسب القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى