منوعات

معنى الأسطرولوجيا في علم الفلك

كتبت : أمانى السعيد

الأسطرولوجيا هي كلمة مكونة من كلمتين ” أ سطرون ” وتعني النجم ” ولوجس” تعني حديث النجوم أو العراف، و هي صناعة الأخبار بالحوادث من النظر في الكواكب والحوادث العلوية.

وعلم الفلك هو علم مستقل بذاتة ألا أنه يصنف مع العلوم الروحانية وفنون العرافة، و يصنف علم الفلك بالمرتبة الرابعة من العلوم العقلية.

و تسمى بالأبراج السماوية بدائرة البروج، و هي منطقة في السماء ٩ درجات شمال و ٩ درجات جنوب حول مسار الشمس الذي تتحرك فيه عبر السماء ويقطع على الكرة السماوية التي كان يعتقد أنها لا نهاية في الكبر وتتحرك الشمس وجميع الكواكب في جزء ضيق مع الكرة السماوية يقسمها نصفين والأبراج الأثنى عشر الواقعة ضمن هذا الجزء قسمت إلى ١٢ قسمآ وسميت بدائرة الحيوانات، و هم كالأتي: برج ” الأسد  و  الحمل و القوس و السرطان و العقرب و الحوت و الميزان و الدلو و الثور و العذراء و الجدى”، و لكل برج أسم ومميزات وكذلك ايجابيات وسلبياته.

و هناك أربع عناصر للطبيعة تتعلق بعلم التنجيم وهي الأرض والنار والماء والهواء.

* الأبراج “المائية “

هم برج السرطان والعقرب والحوت ويمثل أصحاب الأبراج المائية إلى الغموض والعاطفة كما أنهم يتميزون بقدرتهم على كسب أحترم وتقدير الأخرين يتميز بالأخلاص والهدوء والسعى الدائم لنشر الحب والسلام .

الأبراج ” النارية “

برج الأسد و برج الحمل و برج القوس ويميل أصحاب الأبراج النارية إلى النشاط والعاطفة القوية والمزاجية أحيانآ، ويتميزون بتعاطفهم وحبهم لمساعدة المحتاجين وبسرعة غضبهم ويتصرفون بطريقة عدوانية وصريحة للغاية فى الكثير من الأحيان مع الناس .

الأبراج “الهوائية “

برج الدلو والميزان والجوزاء ويميل مواليد الأبراج الهوائية لحب المغامرة والحماس والرغبة الكبيرة في الحرية والأستقلالية، ويمتازون بأمتلاكهم شخصيات مميزة مستقلة لاتهتم بالأراء الخارجية كثيرآ.

الأبراج ” الترابية “

برج الجدي و برج الثور و برج العذراء ويميل مواليد الأبراج الترابية لحب الأستقرار والثبات، ويمتازون
بالأخلاص ولكنهم في بعض الأحيان يكونون ماديين وسطحيين ويتمتعون بمهارات عالية في السعي والنجاح ويتمسكون بعادتهم وتقاليدهم مما يسهل من فهمهم والتنبؤ بتصرفاتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى