صحة وجمال

خاص… دكتورة أنجي الشريف: يوجد جراحات داخلية لتجميل العيون بدون غرز 

كشفت الدكتورة أنجي الشريف، استشاري طب وجراحة العيون، عن مشاكل جفون العيون، و طرق تجميلها وعلاجها بالطرق الحديثة، من خلال حوارها مع مجلة كلاسي اليوم.

* لماذا تم اختيارك لتخصص لم يوجد كثيراً في مصر؟

تخصصي الدقيق هو جراحات تجميل الجفون والقنوات الدمعية وحجاج العين، ونال هذا التخصص اهتمامي منذ 15 عام، لأنه لا يوجد كثيراً في مصر بالإضافة إلى أنه كان من ضمن دراستي في ثلاث سنوات داخل القصر العيني وعندما انتقلت إلى معهد الرمد الديسكاري اكتشفت أنه لا يوجد إهتمام في هذا التخصص وخاصة أن المريض لديه مشاكل في القنوات الدمعية أي “عينه بتدمع طول النهار”، و يستخدمون القطرات والمراهم لأن لا أحد يعلم المشكلة، لذالك أحببت هذا التخصص.

*مشاكل جفن العيون تم اكتشاف علاجها قريباً فما الأسباب التي تؤدي إلى العملية الجراحية ؟

يوجد مرض يطلق عليه ب “ارتخاء وراثي” عند الاطفال، وهذا يأتي نتيجة إلى ضعف عضلة الجفن واذا تم ترك الطفل بهذه المشكلة سيحدث له كسل في العين ففي هذه المرحلة لابد من اللجوء إلى عملية جراحية لكي نرفع الجفن بجراحات مختلفة بحسب قوة عضلة الجفن للحفاظ على العين.

*ما هي التقنيات الجديدة التي ظهرت في عالم تجميل العيون؟

يوجد حراجات داخلية تتطلق عليها جراحات “إزالة وذوبان الدهون” ولا يوجد فيها غرز نهائي وخاصة في الجفون السفلية، إلا في حالات نادرة ستحدث لها زيادة في الجلد، وفي بعض الحالات تحتاج عمل بوتكس وفيلر وهي الحالات التي توجد فيها أماكن فارغة تحت العين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى