منوعات

حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC من تقديم رنا ناصر

وقع الإختيار على الإعلامية اللبنانية رنا ناصر لتقديم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق ٣١ اغسطس بالمركز الثقافي الروسي.

و يذكر أن الإعلامية اللبنانية رنا ناصر تستعد لتقديم برنامج جديد على إحدى القنوات الفضائية ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة.

من ناحية أخرى يستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة معالي القنصل مرات جاتين والمؤسسة الدولية للعلوم والادارة IFSM الممثل الرسمي لاتحاد الجامعات الروسية في الشرق الاوسط في تجهيز فاعليات النسخة الاولى من ” المهرجان الدولي للتعليم والثقافة ” بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات و الجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.

وتبدأ فاعليات المهرجان في 31 أغسطس 2022 ، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة ، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

وأكد القنصل مراد جاتين مدير المركز الثقافي على أهمية ودعم مبادرة الصداقة بين الجامعات ودعم التعاون الثقافي بين البلدين.

ومن جانبه أوضح المستشار مروان خالد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة بأهمية دور المهرجان والمبادرة على المستوى الدولي وستكون اول المشروعات التي تطرحها IFSM في المبادرة هو انشاء فروع للجامعات الروسية في مصر بالتعاون مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لإقامة السنة التحضيرية في مصر وهو مشروع قومي مصري روسي.

وأكد الدكتور وليد إبراهيم المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم والإدارة ورئيس المهرجان على حرصه الدائم على دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم والثقافة وضرورة المزج بين الثقافتين لتسهيل معايشة أولادنا المصريين في روسيا التي رحبت بهم وبتواجدهم على ارضها وحرصت على تحديث وتطوير برامج التعليم و التبادل الطلابي وازاحة العوائق اللوجستية برؤية جديدة تناسب المتغيرات الدولية المتجددة باستخدام ادوات التكنولوجيا الحديثة مع الحفاظ على الجودة التعليمية التي تحرص عليها الجامعات في رؤيتها الحديثة كما اثبت أولادنا المصريين تفوقهم في روسيا وتخرج الكثير منهم من الجامعات الروسية بتفوق وحرصوا على تقديم مصر بالصورة اللائقة التي تضعها في مكانها السليم بين الدول.

وقالت الدكتورة ايمان الورداني مدير الاكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا بالدقي ان الاكاديمية وطلابها مشاركة في هذا الحدث العالمي للجامعات المصرية والروسية .

و الجدير بالذكر انه سيتم تكريم الطلاب المصريين خريجي الجامعات الروسية المتفوقين في كافة البرامج والكليات بالإضافة إلى استقبال الدفعة الجديدة من الدراسين في الجامعات الروسية للعام 2022/2023 مع عرض الجامعات الروسية لاهم البرامج الجديدة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى