منوعات

أغرب الأكلات بين الشعوب.. سيقان الضفادع وطبق التمساح المقلى!

كتبت : أمانى السعيد

تختلف أطباق الطعام من بلد لأخر فهى جزء من ثقافة الأمم لأن كل دولة لها أنواعها الخاصة بها من الطعام والأطباق ولكل منا

وجهة نظر فى أختيار طعامه المفضل و سنعرض لكم قائمة  بأغرب الأكلات المشهورة بين البلاد ومنها :

كب كيك الديدان

 

أكلة ” عيون السمك ”
هى أكلة شعبية فى اليابان يقوم فيها اليابانيون بتناول عيون السمك التونة وتباع فى أطباق داخل المحلات وعند بائعى السمك المتجوليين ويبلغ سعر العين الواحدة ٤ دولار أمريكية .

أكلة ” الجراد المقلى ”
كان القدماء الليبين عندما يهجم عليهم الجراد يقتلونه ليأكلوه وذلك من خلال فصل الرأس والأرجل والأجنحة يضعوه تحت أشعة الشمس ليجف ثم يقومون ببشرة مع حليب الأغنام أو حليب البقر الجراد الكبير الحجم معروف بطعمه اللذيذ ويؤكل مشوى أو مقلى أو يتركه يجف فى الهواء لعدة أيام ويتم أستخدامه أيضآ فى السلطات ويستخدم كنوع من المقبلات على مائدة الطعام .

أكلة ” سيقان الضفادع ”
هى أكلة فرنسية الأصل وبدأ الفرنسيين فى أكل أرجل الضفادع منذ القرن الثانى عشر حينما كان الرهبان يضطرون للصوم والأمتناع عن تناول اللحوم ولذلك تحايلو وقامو بتصنيف الضفادع من الأسماك وقامو بأكلها وسرعان ما أنتشرت تلك الوجبة بين الفلاحين ايضا .

أكلة “حساء بيض النمل ”
يعتبر حساء بيض النمل من أشهر الأكلات فى أندونسيا حيث يجمع خليط من بيض أو أجنة النمل الأبيض بالأضافة إلى عدد قليل من صغار النمل يقال ويحضر عن طريق وصنع مستوطنات فى أنينة زجاجية حتى يبيض النمل ثم يفصل البيض عن النمل ويسلق ويوضع فى حساء اللحم أو السمك ويزين الطبق بالخضروات
يقال أن له نكهة لذيذة جدآ وطعمه قريب من الجمبرى .

أكلة ” مخ القرد ”
هى أكلة مشهورة جدآ باليابان ورخيصة الثمن يأكلونها مطبوخآ مع الثوم وصلصة الصويا ويقال أن طعمها يشبه طعم الأخطبوط يتناولها أيضآ الصنيون وأفريقيا مع القرد وتعد من الأطعمة لديهم غالية الثمن ويأكلها الأثرياء فقط ويتم أكلها من رأس القرد مباشر بعد قطع جمجمته بأداة حادة .

أكلة ” الكوتى باى ”
هى أكلة هندية الأصل مكونة من جنين الماعز حيث تسوى الماعز بجنينها قبل الولادة مباشرة ثم تطبخ والجنين بداخلها ويؤكل الماعز مع الجنين أو يمكن أخراج الجنين من بطن الأم قبل الطعام ويؤكل كما هو .

أكلة ” دم الأوز أو البط ”
حساء معروف بإسم ” كانة تييب ” فى فيتنام يتكون فعلآ من دم الأوز أو البط الذى يوضع فى الثلاجة ثم يقدم باردآ مع الأعشاب والفول السودانى المفروم حساء دم البط “والأوز طبق شعبى شهير وأفضل طبق لدى الفلبين .

أكلة ” العناكب المقلية ”
تعتبر وجبة ” الرتيلاء ” من أفخر وأشهر أنواع الطعام فى بلد كمبوديا تسمى الوجبة بإسم نوع العنكبوت ” الرتيلاء ” وهى فصيلة العناكب التى تتميز بأنها ممتلئة باللحم وبها كثير من الشعر .

أكلة ” حساء الأفاعى ”
فهو الطبق المفضل لدى ملايين من الفيتناميين ويعد طبق من فاخر يتمتع به الأثرياء والذى يتم تقديمه على المائدة مع الليمون والتوابل .

أكلة ” الجبن الفاسد ”
كاسو مارزو نوع من أنواع الجبن الإيطالي وتشتهر به دولة ايطاليا فهى محرمة دوليآ يتم أعداده من حليب الأغنام ويتم تخمير الجبن

 

حتى يتعفن تمامآ وتظهر علية اليرقات والدود .

أكلة ” كعك الدبابير ”
هى حلوى مشهورة باليابان بدلآ من مزج الكيك بقطع الشيكولاتة يتم مزجه بحشرة الدبابير وهى حلوى لذيذة مشهورة باليابان .

أكلة ” حساء السلاحف ”
يعتبر من أشهر الأطباق الصينية التى تحتوى على قيمة غذائية مرتفعة ومذاق شعبى مميز ويستخدم فيها فى العادة من مختلف أجزاء السلحفاة كا الجلد واللحم والأعضاء الداخلية يعتبر صنع هذا الحساء غير قانونى حيث يتم أستخدام فية لحم السلاحف النادرة أو المهددة بالانقراض .

أكلة ” طبق التمساح المقلى ”
طبق التمساح من أغرب أكلات دولة كينيا فهى عبارة عن مجموعة من التماسيح المقلية تقدم مع الخضروات والليمون تشبة طعم السمك ولكنها مطاطية بعض الشئ مثل اللحم .

أكلة ” كب كيك الديدان ”
هى حلوة شهيرة وفاخرة بدولة هولندا حلوى كب كيك محشوة بالديدان وعلية أقبال كبير من الهولنديين لما تحتويه الحلوى على كمية كبيرة من البروتين .

أكلة ” حساء الكلاب ”
ينتشر أكل لحم الكلاب فى دولة كوريا الجنوبية وفى بلدان أخرى كثيرة حول العالم بصورة قانونية يتمسك الكوريين بلحم الكلاب لما تحتويه من فوائد فى أعطاء الجسم طاقة كبيرة تعينه على تحمل العمل الشاق .

أكلة ” القوارض المشوية ”
فى دولة كمبوديا بالقرب من ” باتا مبانغ ” تشوى عشرات الفئران المتبلة ببطء على الفحم وهى وجبة تلقى أقبالآ كبيرآ من السكان المحليين نظرآ لثمنها الرخيص ويقال أن لحمها لذيذ جدآ تمام مثل لحم الدجاج أو البقر .

أكلة ” البلوط”
هى أكلة أسيوية لها شعبية كبيرة تنتشر فى الفلبين وفى دول أخرى جنوب شرق أسيا يستخدم بيض البط الملقح الذى صار عمرة تحت البطة الراقدة ١٨ يوم بحيث يتم سحب البيض والتأكد من نمو منقار ورأس وريش للجنين ثم يتم تحويل هذا البيض إلى المطاعم ليتم طهور بالبخار الحار ويقدم للأكل .

أكلة ” الأفاعى المقلية ”
واحدة من الأكلات المفضلة فى الولايات الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية ويتم قليها بأستخدام تقنية معينة غير الطرق المعتادة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى