فن

“أمنيتها عمل شيئ للأطفال” تعرف على أهم محطات لقاء سويدان في عيد ميلادها

يحل اليوم الجمعة الموافق 5 أغسطس، عيد ميلاد الفنانة لقاء سويدان ال 49، حيث أنها ولدت في مثل هذا اليوم عام 1972.

و هي من أصول لبنانية، ولدت من أب لبناني، و بدأت التمثيل وهي بسن صغير في مسلسل “هو وهي”، ثم استمرت بعملها الفني حتى بدأت تأخذ أدوار أكبر من أدوارها السابقة كما إنها كانت تشارك في برامج الأطفال.

و بعد أن حصلت على الثانوية العامة إلتحقت في “المعهد العالي للفنون المسرحية”، و درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في “معهد الكونسيرفتوار”، و قامت بالبطولة الغنائية في “أوبريت مصر إرادة ونصر”، في إطار الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر بمشاركة الفنان علي الحجار.

تزوجت الفنانة لقاء من الفنان حسين فهمي في عام 2007 ولكن زواجهما لم يدوم حيث انفصلا عام 2012 بعد خلافات وصلت نهايتها إلى المحاكم، و لديها ابنة واحدة “جومانا” من طليقها السابق أمين أحمد أنور.

وأصدرت لقاء أول ألبوم غنائي لها عام 2009 بعنوان (فرحة حياتي) والذي ضم عشرة أغاني، ونالوا إعجاب الجمهور.

ومن أشهر أعمالها الفنية والذي تعتبر كل عمل منهم نقلة فنية في حياتها هم: يحيى العدل، العطار والسبع بنات، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، القاصرات، أريد رجلاً، والبيت الكبير، والأيام.

وفي ندوة كلاسي كشفت الفنانة لقاء سويدان عن عدة أشياء أبرزهم: حبها وعشقها لسيد درويش، وأنها عاشقة للسوشيال ميديا وتحب أن تتعلمها أكثر لأنها تنظر إليها على أنها مفيدة لها، ومن الممكن أن تغني مهرجانات في حالة إعجابها للكلام والصوت واللحن، وأن كورونا نعمة في حياتها لأنها جعلتها تنظر إلى نفسها مرة أخرى وتتخذ قرارات مهمة في حياتها العملية والشخصية، وامنيتها أن تعمل عمل فني للأطفال.

وكان آخر ظهور للفنانة لقاء على الساحة الفنية، من خلال مسرحية “سيد درويش” الذي جسدت فيها دور “جليلة حرم سيد درويش”، و تم عرضها في الوقت السابق وحققت نجاحاً كبيراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى