فن

عبير منير : لا أمانع فى تقديم أدوار متنوعة ..وأحب الأعمال التى بها حدوتة

أقيمت ندوة بمجلة كلاسى لاستضافة الفنانة عبير منير و تكريمها عن دورها فى مسلسل ” يوتيرن”  و أقيمت الندوة تحت رعاية عيادات دكتور أسامة صلاح للتغذية و علاج السمنة بدون جراحة .

والفنانة عبير منير هى فنانة مصرية من مواليد الإسكندرية  ودرست فى مدارس ” سكوتش” الإنجليزية وهى أرملة الكاتب الكبير الراحل” أسامة أنور عكاشة ” حيث أنها كانت الزيجة التانية لها أما الزيجة الاولى فهى من طليقها الدكتور محمد قورة و والد أولادها  استطاعت لفت النظر إليها في مجال التمثيل منذ عدة سنوات من خلال الأدوار التى قدمتها فى بعض المسلسلات .

وصرحت الفنانة ” عبير منير” أنها كانت تحب التمثيل منذ أن كانت طفلة صغيرة فى المدرسة و كانت تشارك فى المسرح المدرسى و فرق التمثيل بالمدرسة لدرجة أن أحد المدرسين بالمدرسة عرض على أهلها أن تسافر إلى إنجلترا فى منحة لتدريب التمثيل وتأخذ دبلومة فيه ولكن عائلتها رفضت لأنها كانت طفلة فى هذا الوقت و لأن يجب أن تكمل سنوات تعليمها اولا ولكن حب التمثيل ظل بداخلها إلى أن كبرت و أخذتها مشاعل الحياة والزواج والانجاب ولكنها فى النهاية وجدت أنها تريد أن تتجه للتمثيل الذى ما زالت تحبه .

وعن رأيها في الدراما ودورها في الحياة والمجتمع قالت الفنانة ” عبير منير” أنها ترى أن الدراما يجب أن يكون لها دور وهو أن تزيل الأتربة ” كما وصفت على حد تعبيرها ” من على النفوس البشرية وان تخرج الخير والمحبة والسلام الذى بداخلها لأنها ترى أن النفس البشرية بطبيعتها خيرة ولكن احيانا الظروف وتقلبات الحياة تنسى الناس هذه المعانى .

وترى أن الدراما يجب أن تقدم المشكلات الاجتماعية وأن تقدم لها حلول ايضا فى نفس الوقت لكى يكون لها بذلك نفع تقدمه للمجتمع . وصرحت أيضا أنها لا تمانع فى تقديم أدوار متنوعة من سيدة غنية أو فقيرة أو ريفية و أن تقدم أشكالا درامية مختلفة ولكن ملامحها وشكلها هو الأمر الذى جعل الكثير من المخرجين غالبا ما يضعونها فى دور السيدة الأرستقراطية أو الثرية وما شابه وأنها حاولت تقديم بعض الأدوار التى خرجت بها من هذا النمط قليلا .

واضافت أن الدراما الحالية تفتقد لشكل الحدوتة الذى يشبه حياة اشخاص كثيرين وهذا النوع الذى تلتف معظم الأسر حوله لأنها تجد به ما يشبه حياتها و الأشخاص به يشبهون أقاربهم  و جيرانهم وما يدور بينهم من حياة و تعاملات اجتماعية فهى ترى أن هذا النوع من الدراما ما زال يجذب الكتير من الأسر والعائلات لمشاهدته وان أيضا هذا النوع الذى يمكن من خلاله تقديم الحلول للمشكلات الاجتماعية .

كما صرحت الفنانة أنها تحب المسرح كثيرا وتتمنى أن تقدم أعمالا مسرحية لأن المسرح بالنسبة لها يعتبر ” عالم آخر ” له أهمية مستقلة وايضا تحب مسرح الأطفال وتتمنى تقديم أعمالا خاصة به .

و أوضحت أن الشهرة بالنسبة لها أو فى رأيها لا يجب أن تغير طريقة حياة الشخص فهى تحب أن تمارس حياتها بشكل طبيعى جدا وتتحرك وتنتقل بحرية وتنزل السوبر ماركت مثلا أو تنزل للتسوق أو النزهة أو السفر للشواطئ بشكل طبيعى جدا.

وأن السوشيال ميديا بالنسبة إليها هى أن تعامل وتتفاعل مع الناس باشياء لطيفة وإيجابية ومشاركة بعض الصور لبعض المناسبات احيانا و ليس أكثر من ذلك أما التعليقات السلبية فهى تعتبر أنها لا تراها و تتجاهلها تماما لأنها تفضل الاحتفاظ بمستوى لن تنزل عنه .

ويذكر أن أهم الأعمال التى شاركت فيها الفنانة عبير منير :

المصراويه، السبع بنات ، القاصرات ، ابو البنات ، كيد الحموات ، طعم الحياة ، ظل الرئيس ، طاقة نور ، وكل ما نفترق ، دكتور أمراض نسا ، حى السيدة زينب ، الطاووس ، سلسال الدم ، ابواب الشك ، بيت الشدة ، حدوتة مرة، وآخر أعمالها مسلسل ” يوتيرن” من إخراج سامح عبد العزيز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى