صحة وجمال

تخلصى من الهالات السوداء حول العين بهذة الطريقة

 

كتبت: سارة هاني

تتمثل الهالات السوداء في الدوائر الداكنة التي تظهر حول العين، والتي يرجع وجودها إلي عامل الوراثة أو لأسباب أخرى مختلفة.

تعاني معظم النساءمن ظهور الهالات السوداء والتصبغات حول العين، ويتم علاج هذه المشكلة إما بالطرق الطبيعية أو تغطيتها بشكل مؤقت بمستحضرات التجميل، نقدم لك عزيزتي المرأة بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء.

تلعب الطرق الطبية مثل الليزر والتقشيرات الكيمائية دوراً هاماً في مساعدتك على التخلص من الهالات السوداء، حيث تساعد على تفتيح البشرة وإعادة لونها. أما إذا كنت تعانين من تجوفات تحت العين، فهذا يفاقم المشكلة ويجعل المنطقة داكنة اكثر، لذلك يمكنك تطبيق بعض الحقن لملء التجوفات تحت العين.

يمكن علاج الهالات السوداء بالطرق الطبيعية ولعل من أبرزها:

تعمل أكياس الشاي الأخضر علي التخلص من الهالات السوداء،فعند وضعها على عينيك تتمكن من تخفيف السواد وإعادة توحيد لون البشرة. فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب.

كما تساعد البطاطا في القضاء علي الهالات السوداء بإعتبارها من المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة، إذ إنها غنية بالحديد والعناصر الغذائية مثل فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة، وعلاج التصبغات الداكنة.

ويمكنك عزيزتي المرأة إخفاء الهالات السوداء بالمكياج ،يتم ذلك عن طريق إستخدام الكونسيلر الذي يساعد في إخفاء الهالات السوداء، لذلك اختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتك وامزجيه بواسطة فرشاة للحصول على تغطية كاملة أو متوسطة.

وفي نفس السياق يمكنك الوقاية من الهالات السوداء بإتباع الخطوات التالية:
احرصي على إزالة المكياج قبل النوم بمنظف لطيف أو مناديل مرطبة، وتجنبي فرك العين بقوة عند التنظيف لأن ذلك قد يتسبب بزيادة تهيّج البشرة.

استخدمي مرطب يساهم في الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة والتخفيف من تغّير لون البشرة.
تدليك المنطقة تحت العيون يعزز الدورة الدموية، ويخفف الانتفاخ واللون الداكن.

ممارسة الرياضة بإنتظام، يقلل الهالات السوداء تحت العين، فالرياضة تقضي على القلق والاكتئاب وتمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى