مقالات

فى عيد ميلاد أشرف عبد الباقى تعرف على أهم محطاته الفنية

 

ولد  النجم أشرف عبد الباقى فى يوم 11 سبتمبر عام 1963م  في حي حدائق القبة بالقاهرة، حيث جاء بالترتيب الأخير ضمن أسرة تتكون من 7 أخوات.

تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة، حيث قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة، ومع فرق الهواة، ومثل في حوالي 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984.

ومن أهم محطاته السينمائية أفلام بوبوس وصياد اليمام وعلى جنب يا أسطى ولخمة رأس وأريد خلعًا وحب البنات وخالي من الكولسترول وعريس من جهة أمنية وصاحب صاحبه ورشة جريئة وأشيك واد في روكسى وإنذار بالطاعة وليه يا بنفسج وآى آى والإرهاب والكباب ودسوقي أفندى في المصيف ويا مهلبية يا وليلة القبض على بكيزة وزغلول.

ومحطاته التلفزيونية أهمها: راجل وست ستات وأبو ضحكة جنان و7 شارع السعادة ومن غير ميعاد وحكايات زوج معاصر وأنا وأنت وبابا في المشمش والصبر في الملاحات وحضرة المحترم،  ومحطاته بالمسرح خشب الورد وباللو باللو ولما بابا ينام وحلو وكداب ورد قرضي ووجع الدماغ بالإضافة الى تجربتة الفريدة مع مسرح مصر  واكتشافة نجومية ابطال المسرح منهم على ربيع وحمدى خاطر واوس اوس وويزو وغيرهم.

تزوج  عبد الباقى مرتين الزواج الأول لم يكتمل حيث انفصل بعد 3سنوات فقط  وتزوج للمرة الثانية من ابنة “حسب الله الكفراوي” وزير الإسكان السابق، ولديه من الأبناء ولد وثلاثة بنات هماأحمد، هدى، نور، زينة.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى