مقالات

فى ذكرى رحيل نجاح الموجى ال 25 تعرف على محطاته

يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي، الذي رحل عن عالمنا منذ 24 عامًا، بعدما قدم للفن كل طاقته، وحاول تقديم أعمال مختلفة مبنية على قناعاته.

اسمه الحقيقى هو الفنان عبد المعطي محمد الموجي، ولكنه اشتهر باسم “نجاح الموجى“.

ولد الفنان الراحل فى 11 يونيو عام 1945، بقرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، ثم انتقلت أسرته إلى حدائق القبة بالقاهرة.

بدأ حياته الفنية مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح فى أواخر الستينيات، بعد أن اسند إليه المخرج الكبير الراحل “محمد سالم” والفنان “جورج سيدهم” دورًا مهمًا فى مسرحية “فندق الأشغال الشاقة” .

قال نجاح الموجي في حوارات سابقة له، إنه رفض المشاركة في أفلام المقاولات بعدما اكتشف أنها ستكون سبب تدميره، حيث قال: «أنا خضت تجربة أفلام المقاولات، وشعرت بعد مشاهدتي لها بتفاهة ما أقدمه

بالرغم من عدم ترحيب نجاح الموجي بدور الضابط، إلا أنه كان أول من جسد شخصية السادات، وذلك في فيلم «زيارة السيد الرئيس»، الذي لعب بطولته الفنان محمود عبدالعزيز، محمد هنيدي، يوسف داود، صلاح عبدالله، يوسف القعيد.

قدم نجاح الموجى قرابة 150 عملا خلال حياته الفنية وآخرها مسلسل “فى بيتنا كنز”، كما قدم أعمال عديدة فى السينما والمسرح والتليفزيون.

رحل نجاح الموجي عن عالمنا وهو في الـ53 من عمره، بعدما أُصيب بأزمة صحية مفاجأة، وتأخرت سيارة الإسعاف عليه ساعتين، وعندما وصلت كان الوقت قد فات، وتوفي نجاح الموجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى