رياضة

 “حسام غالي” يحتفل بعيد ميلادة الـ ٤١ …إليكم أبرز محطات في حياتة

 “حسام غالي” يحتفل بعيد ميلادة الـ ٤١ …إليكم أبرز محطات في حياتة

 

كتبت : مريم فرنسيس جرجس

الكابيتانو حسام غالي، نجم القلعة الحمراء ومنتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة الأهلي السبت، بعيد ميلاده الـ”41″، فهو من مواليد مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ .

بدا اللعب في نادي بيلا، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الإحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي ، ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي ، وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم ، ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017 ، و جدير بالذكر أن حسام غالي هو لاعب كرة قدم مصري سابق، لعب آخر مبارياته مع النادي الأهلي المصري.

 

و لعب كلاعب وسط، ولكنه لعب كظهير أيمن في بعض الأحيان ، وشارك غالي في 55 مبارأة دولية مع منتخب مصر، لعب أول مبارياته في عام 2002، وشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2004 وكذلك كأس الأمم الأفريقية 2010.

 

دخل حسام غالي لاعب الأهلي ولاعب توتنهام هوتسبير سابقًا ضمن التشكيلة الأساسية للأسبوع الـ 30 من الدوري الأنجليزي 2006-2007 ، و انتقل لنادى النصر السعودي بعد مشكلة بينه وبين جماهير توتنهام إثر إلقاء قميص الفريق في وجهه المدرب السابق مارتن يول عندما اشركه في بداية الشوط الثاني ثم سحبه مرة أخرى بعدها بسبع دقائق فاز مع الاهلي ببطولة أفريقيا 2001 والسوبر الأفريقي 2002.

 

و أما عن أعتزاله قرر حسام غالي الإعتزال رسميًا عن لعب كرة القدم في مايو 2018، حيث أقيمت مبارأة الاعتزال مع فريق أياكس الهولندي على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وانتهت المبارأة لصالح الأهلى بالتقدم على أياكس الهولندي بهدف واحد فقط، يذكر أن حسام غالى قد بدأ لعب كرة القدم مع النادى الاهلى عام 2000 واعتزل في 11 مايو 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى