مجتمع

لو رأيتي هذه الصفات بشريك حياتك اتركيه

لو رأيتي هذه الصفات بشريك حياتك اتركيه

 

 

كتبت: مريم عوض

إختيار شريك الحياة أمر صعب ،وليس سهل ،ولابد من التفكير الجيد قبل أن تقعي في مأزق،فعليكي أن ترتبي أفكارك وموصفات شريك حياتك لأن الزواج مؤسسة ومسؤولية بين الطرفين ومعرفة شخصيته عن قرب ليست سهلة.

وحرصت “مجلة كلاسي “على دعمك بإختيار شريك حياتك 

 راح سبع يجي ضبع

الرجل ضعيف الشخصية لا يقوم بأي شيء يُطلب منه، ولا يقدر على تحمل المسؤوليات، ويُحاول دائما التملص من أداء مهامه فلذلك اتركيه .

 

عدم الإهتمام 

إذا كان خطيبك لا يدعمك في كل ما تحاولين القيام به، ولا يؤمن بقدراتك؛ فكيف سيعتمد عليك في مسؤولية البيت والأولاد؟ 

الشك وعدم الثقة

نعلم أن نجاح أي علاقة هي الثقة والمحبة بين الطرفين ففقدان الثقة بين الخطيبين من أخطر المشكلات في بداية العلاقة، وليس بالمشكلة الهينة؛ بل من الممكن أن تدمر الزواج في المستقبل، فعندما ينتهي الشعور بالأمان والثقة انتهت الحياة الزوجية المستقرة، وحلت محلها مشكلات لا نهاية لها؛ فكيف تكون البداية غير صحية وتؤدي لعلاقة ناجحة؟! فأهم أسس العلاقات الناجحة أيضاً هو أن تكون هناك ثقة متبادلة بين الطرفين؛ فكيف ستشعرين بالاطمئنان والأمان معه من دون ثقة بكِ.

الغرور

أن يكون خطيبك رجلاً واثقاً بنفسه أمر ممتاز، ولكن عندما يزيد الأمر على حده؛ فعليك الشعور بالقلق، فهذا هو الغرور. والرجل المغرور يرى أن جميع قراراته هي الأصوب، وأن قرارات وآراء من حوله لا بُدَّ أن تكون خاطئة، وهذا الرجل بالتأكيد لن يستمع لرأيك أبداً؛ فأنت بالنسبة له من ضمن الجميع الذين لا يحترم آراءهم، وسينفرد بأي قرار بينكما دون أخذ رأيك بعين الاعتبار؛ فعليك إنهاء هذه العلاقة فوراً.

عدم التفاهم والتوافق الفكري وإبن أمه 

إذا وجدتي عدم تفاهم أو توافق ثقافي في أثناء الحديث معه، بل إنعدام التواصل الفعال وغياب الحوار البناء بينكما؛ ما يدل على صعوبة التفاهم وعدم القدرة على مناقشة المواضيع بمرونة، ومحاولته الدائمة بإقناعك بوجهة نظره، وأنها هي الصواب مع عدم إستعداده للتنازل ولو قليلاً، وسماع كلام الآخرين وتردده دائما بإتخاذ القرارات ،وهذه الحالة من الرجال يصعب معها التفاهم أو الانسجام ولو بعد سنوات؛ لذلك أنصحك بإنهاء العلاقة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى