فن

وزيرة الثقافة الإماراتية : تعرفت على الثقافة المصرية من الأفلام.. وتعلمت على أيدي معلمات مصريات

وزيرة الثقافة الإماراتية : تعرفت على الثقافة المصرية من الأفلام.. وتعلمت على أيدي معلمات مصريات

 

كتبت :مي شاهين 

حلت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة الإماراتية ضيفة على برنامج “معكم” والتي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وكشفت عن عشقها للتراث المصري، والثقافة المصرية والفن، وأنها تعلمت على أيدي معلمات مصريات.

حيث قالت :”أنا تعلمت حب الثقافة والفن المصري من والداي أمي تربوية وأبويا عسكري وشهر العسل قضوه في مصر، أمي محبة للثقافة المصرية والفن المصري بشدة، لأنه كان ولا يزال تأثير الفن المصري قوي جدا جدا”.

وأضافت :”أمي تحب القراءة فكانت تشتري كتب كثيرة من القاهرة، وفي عمر 12 أو 13 عاما أنا تمردت وقررت اقرأ رواية أكبر من عمري اللي هي رواية نحن لا نزرع الشوك ليوسف السباعي، هذه الراوية جعلتني أدرك أن القراءة مختلفة تماما عن الفيلم والخيال فيها أوسع”.

وتابعت :”زرت مصر في عمر 15 عاما قبل أن أتوجه للدراسة في أمريكا لفترة بسيطة جدا، هنا أنا درست في المدرسة على أيدي معلمات مصريات، معلمة الفن ومعلمة الموسيقى ومعلمة الرياضة كن مصريات، أنا من الجيل اللي تعلم على أيدي معلمات مصر، وفي المدرسة أقرب صديقة لي كانت مصرية فكنت أتحدث باللهجة المصرية كثيرا”.

واختتمت حديثها قائلة:” في عمر 14 عاما كنت مغرمة بفيلم رد قلبي لعز الدين ذو الفقار وكل شوية أكرر مشاهدته، أما المسرحيات فكنت أقدر أشوف كل ويك إند مسرحية ريا وسكينة بدون ما أمل وبالتالي عرفت الثقافة المصرية قبل أن أزور مصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى