صحة وجمال

حيل سريعة تجعلك تتخلصين من علامات الشيخوخة 

حيل سريعة تجعلك تتخلصين من علامات الشيخوخة 

 

كتبت :مريم عوض 

الشيخوخة هي عملية طبيعية ولا شيء يمكن أن يوقف هذه العملية، ومع ذلك، يمكنك أن تتخذي بعض الخطوات لتأخير أو تأجيل العلامات المبكرة لشيخوخة الجلد أيضاً، يمكن تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تبدأ عادةً في الظهور في الثلاثينيات،ولكل شخص يريد أن يظهر بشكل جذاب. 

التطهير المنتظم

يجب تضمين إستخدام المنظفات في روتين العناية ببشرتك سواء كنت تتبعين مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة أم لا. 

ترطيب البشرة

عادة ما تؤدي البشرة الباهتة والجافة إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد عندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة، فإنه يجف ويتقشر ويؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة. رطبي البشرة بانتظام، خاصة بعد التقشير وإبحثي عن حمض الهيالورونيك والغلسرين في قائمة المكونات.

لا تتخطي واقي الشمس

لا يستطيع خبراء التجميل التأكيد بشكل كافٍ على إستخدام واقيات الشمس في حياتك اليومية الإشعاع الضار للشمس مسؤول عن علامات الشيخوخة الظاهرة فهذه الأشعة تكسر الكولاجين الموجود في البشرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وكذلك ظهور البقع الداكنة . 

 الاهتمام بالعيون 

العين هي الجزء الأكثر حساسية من الجسم والذي تبدأ عليه علامات الشيخوخة في أقرب وقت ممكن الجلد المحيط بالعينين هو الأرق ويتطلب إهتماماً خاصاً، والحفاظ على رطوبة المنطقة بكريمات وأمصال مخصصة سيقطع شوطًاً طويلاً في حمايتها.

 إستخدمي المنتجات الليلية للعيون لأنها ستمنح العينين وقتاً كافياً لإستعادة نضارتها وتجديد شبابها.

ويمكنك التقليل من العلامات المبكرة للشيخوخة عن طريق إتباع نظام غذائي متوازن وتناول مكملات فيتامين سي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى