صحة وجمال

الصحة تصرح عن خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألماني

الصحة تصرح عن خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألماني

 

 

 

كتبت: نسرين أشرف

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألماني حيث قال:”إنجاز جديد فى مجال الصحة تحققة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تعلن منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرضى الحصبة والحصبة الألماني”.


وأكدت منظمة الصحة العالمية على الحرص في استمرار الحفاظ على التطعيمات الإجبارية للاطفال للمصريين والأجانب.

وصرح الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي للصحة العالمية لشرق المتوسط، بأن اللقاحات فعالة في وقف الإصابة بمرض شديد أو وخيم ناتج عن كورونا، متابعًا بأنهم يعملوا على تطعيم 70% من السكان بحلول نهاية العام.

وأشار إلى أن هناك انخفاض في الإقبال على اللقاحات نتيجة انخفاض عدد الإصابات، ولكن أكد بضرورة الإستمرار في أخذ اللقاحات لأنها أصبحت متوافرة وبكميات كبيرة، بجانب أن الوضع أصبح أفضل عن الأشهر السابقة عند بداية الجائحة.

 

وأضاف المنظرى بأنه يوجد أمراض وأوبئة قد انتشرت من جديد مثل الحصبة والحصبة وشلل الأطفال، وأكد أن إقليم شرق المتوسط من الأقاليم التي ينتشر فيها هذه الأوبئة.

 

وأشار إلى ضرورة تخطي هذه العقبات والقضاء على هذه الأمراض التي تسبب الإعاقة، مضيفًا بأن إصابات جدري القرود موجودة أيضًا داخل إقليم شرق المتوسط وتم رصدها في كلًا من :” لبنان، السودان، قطر، السعودية، وإيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى