فن

في ذكرى وفاة هيثم أحمد ذكي تعرف على نصيحة والده

تقرير: مريم عوض

في جو ملئ من الحزن والفراق رحل عن عالمنا الفنان “هيثم أحمد زكي” عن عمر يناهز 35 عام، ذلك يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر عام 2019، حيث تعرض لهبوط حاد في الدورة الدموية.

حيث إمتلك “هيثم أحمد زكي” چينات متماثلة من والده من ذكاء وفن وثقافة، لقد عاش يتيماً، ومات وحيداً، وتميز هيثم أحمد زكي ببراعة أعماله التي مازالت حافرة في ذاكرة جمهوره.

ميلاد هيثم أحمد زكي

ولد الفنان “هيثم أحمد زكي” بمحافظة القاهرة، يوم 4 أبريل عام 1984، وهو نجل الفنان أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد.

وتولى رعايته جده وجدته، ذلك لرحيل والدته الفنانة هالة فؤاد، ومن ثم إنتقلت رعايته إلى خاله هشام فؤاد، بعد رحيل جديه، وهو في سن 14 عام، وعند بلوغه سن ال 16 عام، توفى خاله، وإنتقل أخيراً للعيش مع والده أحمد زكي، الذي عاش معه 5 سنوات فقط، ومن ثم رحل هو الآخر.

بداية هيثم أحمد ذكي الفنية

بدأت مسيرته الفنية عندما عمل مع المخرج شريف عرفة، في فيلم “حليم”، بعد رحيل والده الفنان أحمد زكي الذي كان بطل الفيلم، وفي العام التالي قام ببطولة فيلم “البلياتشو”، ومن ثم توقف عن العمل لمدة 3 سنوات، ومن بعدها عاد للوسط الفني من خلال مشاركته في مسلسل “الجماعة” عام 2010، ومن بعدها توالت أعماله بين السينما والتلفزيون، من ضمنها مسلسل “دوران شبرا”، الذي نال من بعدها جائزة أفضل ممثل شاب في مصر، كما شارك في بطولة مسلسل “كلبش 2″، وكان آخر أعماله فيلم “الكنز 2”.

فيما سبق كشف الراحل “هيثم أحمد ذكي” من خلال لقائاته التلفزيونية عن نصيحة والده قائلًا: “أن يتقي الله في كل ما يفعله لكنه في الوقت نفسه لم يقدم له نصائح في التمثيل.

وتابع: الأشياء التي تدور داخل الفنان أثناء تصوير المشهد مستحيل أن تتحول لكلام ونصائح، فهناك تدريبات على الصوت وعلى طريقة المشي ودراسة الشخصية، لكن أن تعلم أحدًا كيف يمثل هذا مستحيل من وجهة نظري أيضًا نصحني والدي أن أكمل دراستي قبل أي شيء آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى