فن

لقبت ب “مارلين مونرو الشرق” وملكة الإغراء.. أبرز محطات هند رستم في ذكرى ميلادها

تقرير: مريم عوض 

في لوحة جمالية مرسومة، وشخصية تتمثل بالقوة إلى الرقة، ولقبت بملكة الإغراء نظراً لجمالها وأناقتها، فقد كانت الصدفة عامل مهم في حياتها فحولتها من كومبارس إلى نجمة الشرق، ملامحها الأجنبية جعلتها بارزة ولقبت “مارلين مونرو” الشرق نظرًا لجمالها وأناقتها المحببة للقلوب، والتي إستطاعت أن تقدم تاريخ حافل من الأعمال إنها الجميلة هند رستم. 

 

ولدت هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية وكان والدها ضابط في الشرطة ولدت لعائلة أرستقراطية مصرية، من أب لأصول شركسية وأم مصرية.

 

بدأت النجمة هند رستم مشوارها الفني بمحض الصدفة عندما ذهبت ذات مرة إلى أحد مكاتب الإنتاج الفني رفقة صديقتها التي طلبت منها دخول الإختبارات، وأدت بالفعل إختبارات التمثيل حينها، والتي أهلتها للحصول على دور صغير في فيلم «أزهار وأشواك» عام 1947 بعد ما أسنده لها مخرج العمل مجدي رفلة.

 

ومن بعدها شاركت في 8 أعمال فنية دون أن تنطق كلمة واحدة كـ«كومبارس»، وذلك نظرًا لحبها الشديد للسينما والعمل الفني، وكان أولى هذه الأفلام بصحبة ليلى مراد في فيلم “غزل البنات” في أثناء تأديتها لأغنية “اتمخطري واتمايلي يا خيل” حيث كانت تركب أحد الخيول في الأغنية.

 

وتنوعت أدوار هند رستم في السينما حيث جمعت بين ألوان مختلفة منها أدوارها في أفلام “شفيقة القبطية، والخروج من الجنة، وإمرأة على الهامش، وصراع فى النيل” وغيرها من الأدوار التي تألقت من خلالها وحققت نجاحًا كبيرًا.

 

في بداية حياتها الفنية، إلتقت بالمخرج حسن رضا، الذي تزوجت منه وأنجبت إبنتها الوحيدة بسنت، تزوجت أيضًا بالطبيب المعروف الدكتور محمد فياض، وعملت هند مع الكثير من المخرجين الكبار بخلاف حسن اﻹمام ومنهم عاطف سالم وفطين عبد الوهاب وصلاح أبو سيف ويوسف شاهين وحسام الدين مصطفى ومحمود ذو الفقار وأحمد بدرخان.

 

ومن أهم أفلامها، إبن حميدو، رد قلبي، إسماعيل ياسين في مسشفى المجانين، وباب الحديد، بين السما والأرض، لوكاندة المفاجأت، صراع في النيل، وإشاعة حب، ودماء على النيل، وشفيقة القبطية، والراهبة، والزوج العازب.

 

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى