صحة وجمال

9 عادات تؤدي لشحوب البشرة.. تعرفي عليها

هناك أشياء نفعلها كل يوم تجعل وجهنا شاحب رغماً عن لذلك يجب أن نعرف أن عاداتنا هي السبب في كل ذلك السبب في أذى بشرتنا.

ويجب أن نعرفها لتُجنبي نفسك المتاعب:

1- غسول مُخصص للوجه:

إذا كنتِ تغسلي وجهك بالماء فقط، فهذا يعني إنكِ ستواجهين المتاعب، إذًا يجب عليكي غسله بالغسول المُخصص له، يوميًا أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

 

2- النوم والمكياج:

إذا قُمتي بالنوم بدون إزالة المكياج فستواجهي المتاعب في صباح اليوم التالي، لأن المكياج الذي لا يتم إزالته يترك أثره ويتفاعل على البشره، ثم تجدي البثور على الوجه أو البقع والشحوب، وتُدمري بشرتك مع تكرار العادة السيئة تلك.

 

3- عدم استخدام واقي الشمس:

يحبذ البعض أخذ حمامات الشمس، لكن التعرض للأشعة فوق البنفسجية من دون وضع واقي شمسي، يتسبب في ظهور تصبغات الجلد والشيخوخة المبكرة.

 

4- العبث مع البثور:

إذا كانت بشرتك دهنية وتقومين بالعبث مع البثور التي تظهر على وجهك، أو تحاولي فتحها لأنها بهذه الطريقة ستترك أثرًا على وجهك، لذا أتركي الحبوب أو البثور تلك وهي ستذهب وحدها من حيث أتت أو قومي بمعالجتها حتى لا تتكاتر أكثر من ذلك وتزعجك.

 

5- القهوة:

إذا كنتي ممن يدمنوا القهوة فهذا بالتأكيد سيجعل وجهك في حالة سيئة، يجب تعلمي أن المسموح به يوميًا هو فنجان قهوة واحد لصحة القلب والمهبل، والبشرة وأشياء أخرى كثيرة، أما إذا كنتي تشربي أكثر من ذلك فيجب أن تتركي تلك العادة، وتحاولي استبدال أكواب القهوة الكثيرة، بمشروبات أخرى وتشربي فنجان واحد يوميًا. 

ولا يستطيع بعض الأشخاص بدء يومهم من دون كوب قهوة، ولكن تبين أن استهلاك كمية كبيرة من الكافيين يؤدي إلى جفاف الجلد، وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ولتخفيف التأثير السلبي للكافيين على البشرة  

 

6- الإفراط في الإستحمام بالماء الساخن:

يساعد الحمام الساخن على الإسترخاء، لكن تكراره يمكن أن يضر بصحة الجلد ذلك أن الماء الساخن يزيل طبقة الزيوت التي تحمي البشرة، ويتسبب في جفافها وتهيجها في المقابل، ينصح بخفض درجة حرارة الماء عند الإستحمام، وترطيب الجلد باستخدام مرطب بعد الإستحمام.

 

7- عدم شرب المياة الكافية:

إذا كنتي لا تشربي كميات كافية من الماء، فستعرضين وجهك للجفاف مما سيكون شاحب.

 

8- النوم على الوجه:

يفضل البعض النوم على البطن وغرس الوجه في الوسادة، ولكن ملامسة الوجه للوسادة تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الخطوط الدقيقة حول العينين والانتفاخ تحتهما. 

وعدم تغيير أغطية السرير والوسائد بإنتظام، يسبب تهيج الجلد وظهور البثور على الوجه. 

 

9- الإفراط في تناول الحلويات:

إن تناول السكريات بكثرة مضر بصحة الجلد، فيصبح جافًًّا بعد تلف ألياف الإيلاستين والكولاجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى