صحة وجمال

فوائد ماء الترمس الحلو لعلاج مشاكل الشعر.. تعرفي عليها

كتبت سهام صلاح

ماء الترمس الحلو له دوراً كبيراً في تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويرجع ذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يشارك معدن الحديد في وظيفة إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، خاصة فروة الرأس، كما يساعد على علاج تساقط الشعر الناتج عن الأنيميا، وإليكي فوائد ماء الترمس الحلو في علاج الشعر

 

علاج الشعر المتقصف

يمكن الإعتماد على ماء الترمس الحلو كوصفة طبيعية لعلاج تقصف الشعر، وذلك لإحتوائه على مجموعة فيتامين ب المركب، الذي يؤدي نقصها في الجسم إلى معاناة من مشكلة الشعر المتقصف.

 

 

علاج الشيب المبكر

 

يعتبر الشيب من علامات التقدم في العمر، غير أن هناك أشخاصاً يعانون منه بشكل مبكر، نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن المغذية لبصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تغير لون الشعر إلى الأبيض.

 

وللتخلص من الشيب المبكر دون الحاجة لإستخدام الصبغات، ينصح بإستخدام ماء الترمس الحلو لإمداد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، وبذلك يعود لونه الطبيعي مرة أخرى.

 

 

تعزيز صحة الفروة والشعر

 

عند استخدام ماء الترمس الحلو بشكل مستمر، يمكنك حل مشكلات الفروة الجافة والمتهيجة والمليئة بالقشرة عن طريق تعزيز تدفق الدورة الدموية، وتجديد الشعر من تلقاء نفسه. 

 

كما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية التي تهدد فروة الرأس، مثل إلتهاب الجريبات الشعرية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يسهم في مكافحة الشوارد الحرة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى