فن

فوائد تناول لبيض المسلوق بشكل يومي.. تعرف عليها

كتبت سهام صلاح

يعد البيض إحدى المكونات الأساسية الصحية التي يفضل تناولها في الأنظمة الغذائية لأنه يمد جسم الإنسان بالبروتينات دون أن يتسبب في زيادة السعرات الحرارية اليومية، فإن فوائد تناول البيض المسلوق بشكل يومي عديدة من أجل تحسين الصحة العامة للإنسان، أهمها ما يلي:

رفع معدل حرق الدهون

أجريت دراسة على عدد من الأشخاص الذين يتناولون البيض المسلوق يوميًا وكشفت الدراسة عن نتائج مذهلة عند مقارنة الحالة الصحية لمن خضعوا للدراسة مع آخرين لا يتناولون البيض بصفة مستمرة، ولاحظوا إنخفاض وزن من يتناولون البيض بنسبة 65%، وتم إكتشاف إنخفاض نسبة الدهون بمعدل 16%، أيضًا مؤشر كتلة الجسم إنخفض بشكل كبير.

 

تقليل مستوى الإلتهاب بالجسم

يحتوي البيض على مركب الفوسفوليبيدات النشط بيولوجيا، ولقد أشارت نتائج الدراسات أن لهذا المركب النشط تأثير واضح ومباشر على نسبة الإلتهابات بالجسم، كما أنه يحد من إنتشارها مما ينعكس على صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز من قدرة الجسم على تفتيت الدهون.

 

تقوية عضلات الجسم

إن من أبرز فوائد تناول البيض المسلوق يوميا تزويد الجسم بالبروتين المعالج لتمزق أنسجة عضلات الجسم عند ممارسة الرياضة أو بذل نشاط بدني مفرط، حيث يعتبر البيض غذاء الرياضيين الأهم والذي يعد وجبة ممتازة لإشباعهم بعد التمارين الشاقة.

 

تقوية جهاز المناعة

إن تناول بيضة كبيرة يوميًا بإمكانه مد الجسم بحاجته من السيلينيوم بمعدل 22%، كما يساعد على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية ويدعم جهاز المناعة، لذلك ينصح الأطباء بجعل البيض من الوجبات الأساسية في النظام الغذائي للكبار والصغار.

 

حماية الجسم من الاضطرابات العصبية

تتوفر مادة الكولين في البيض التي تساعد في إنتاج الناقل العصبي “الأستيل كولين”، ولقد تبين أن نقص هذه المادة يتعلق بالاضطرابات العصبية ويتسبب في تراجع الوظائف الإدراكية.

 

رفع مستوى طاقة الجسم

يعد البيض من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين B2 ومجموعة فيتامين ب التي تحول الطعام إلى طاقة.

 

تغذية البشرة والشعر

يعزز تناول البيض المسلوق يوميا صحة الشعر والبشرة، لأنه غني بفيتامين B5 و B12، بالتالي يفيد تناوله في دعم الجهاز العصبي والعضلات.

 

تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر

إن البيض يعتبر من المصادر الغنية بمادة البيوتين وفيتامين ب، بالتالي تعتبر تقوية الأظافر ومنعها من الكسر من أهم فوائد تناول البيض المسلوق يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى