رياضة

التعادل السلبي يخيم على مباراة المغرب وكرواتيا في بطولة كأس العالم

كتبت مروة شريف

إصطدم اليوم المنتخب المغربي ممثل القارة الأفريقية والعرب، بنظيره منتخب كرواتيا وصيف المونديال في النسخة الماضية روسيا 2018، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

 

وكان أسود الأطلس الأكثر تهديدًا للمرمى الكرواتي على مستوى التصويبات، وإن كان المدرب وليد الركراكي قد ترك الإستحواذ في أوقات عديدة من المباراة لصالح رفاق لوكا مودريتش الذين اصطدموا بالتنظيم المغربي وبراعة الحارس ياسين بونو.

 

الشوط الأول نجح فيه الركراكي في تسيير المباراة كما يريد وإن كان قد إنتظر 45 دقيقة كاملة حتى يصوب الكرة الأولى على مرمى الحارس فاتشليتش.

 

رغم ذلك فإن إستحواذ كرواتيا لم يسفر عن كثير من الفرص ووجدت المحاولات الكرواتية سدًا منيعًا يتمثل في حارس إشبيلية وأسود الأطلس ياسين بونو.

 

في الشوط الثاني تحولت المغرب هجوميًا بشكل كبير وبادلت كرواتيا الهجمات، وكادت تتقدم عن طريق أخطر عناصرها أشرف حكيمي ولكن لم يتسن للمغاربة تحقيق هدف يترجم هذا التفوق الهجومي.

 

وبالدقيقة 51 من الشوط الثاني، سدد سفيان بوفال كرة قوية تصطدم بدفاع كرواتيا، ثم تتحول إلى أملاح الذي سدد رأسية يتصدى لها حارس الأخير وتتحول إلي ركنية.

 

وفي الدقيقة 53، أنقذ ياسين بونو مرمى المغرب من هدف مؤكد بعد التصدي لركنية خطيرة من أمام أقدام لاعبي كرواتيا.

 

وإنتهى الشوط الأول بين المغرب وكرواتيا بالتعادل السلبي، حيث شهد على عدد من المحاولات بين الطرفين لكن بدون جدوى.

 

وبالدقيقة 65، أطلق أشرف حكيمي صاروخية ثابتة على مرمي كرواتيا، لكن يتصدى لها حارس الأخير ويحرم المغرب من إحراز الهدف الأول.

 

وبالدقيقة 72، كاد يوسف النصيري مهاجم المغرب، أن يسجل داخل شباكه بعد التصدي لعرضية خطيرة من لوكا مودريتش قائد كرواتيا.

 

الخبر المؤلم في الشوط الثاني لمشجعي الأسود كان إصابة الظهير الطائر نصير مزراوي وإضطراره لعدم إكمال المباراة ليشترك يحيى عطية الله بدلًا منه.

 

وبهذه النتيجة، يخرج كل من منتخب المغرب وكرواتيا بنقطة في بداية مشوارهم بالمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة بلجيكا وكندا في نفس الجولة بالمجموعة السادسة بمونديال قطر 2022، الساعة التاسعة مساء اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى