فن

في ذكرى وفاة الشحرورة.. تعرف على وصيتها قبل وفاتها

كتبت: مريم عوض

إرتبط إسم الشحرورة بالصباح الذي لا تطيب ساعاته إلا بسماع أغنياتها التي تعتبر صديقة الصباحات والساعات، وصوتها يجعا اليوم مليء بالحياة والنشاط، وباتت الصبحية مع فنجان القهوة لا معنى لها دون صوت الشحرورة.

ذكرى وفاة الشحرورة

في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر منذ 8 سنوات، توفيت النجمة صباح، وهي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية، وأيقونة من علامات الموضة والجمال في الوطن العربي، وبإختصار تبقى رفيقة الصباح الوفية التي لا غنى عنها مهما تغيرت الأزمنة وتبدلت الأحوال والأوضاع والأسماء، فإنها القيمة الثابتة التي لا يختلف على مكانتها عاقل.

ميلاد الشحرورة وأسمها الحقيقي

إنتقلت صباح إلى مصر مع أسرتها، وتبنتها المنتجة آسيا داغر.. وأسمها الحقيقى هو “”انيت فغالي”، ونظرا لمنشأها في وادي شحرور وهو إحدى قرى لبنان، أصبح إسمها جانيت الشحرورة ثم أطلق عليها إسم صباح.

وقدمت صباح أعمالاً وأغاني مهمة مازالت نرددها في كل زمان ومكان، وتعددت أعمالها السينمائية، نحو 83 فيلما في مصر ولبنان، و3000 أغنية، وتعددت زيجاتها .

وقضت صباح حياتها من أجل عشقها للفن، وأقامت في السنوات الأخيرة من حياتها بلبنان بلدها مع إبنتها هويدا، وأمتدت حياتها المهنية من منتصف العقد 1940 حتى عقد 2000.

زيجات الشحرورة
نجيب شماس والد إبنها الدكتور صباح شماس، وقضت معه خمس سنوات، خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، قضت معه عدة أشهر وحصل الطلاق بسبب ضغط من عائلته للطلاق منها.

وأنور منسي عازف كمان مصري ووالد إبنتها هويدا، وقضت معه أربع سنوات، أحمد فراج مذيع مصري وقضت معه ثلاث سنوات، الفنان رشدي أباظة وقضت معه خمسة أشهر، الفنان يوسف شعبان وإستمر الزواج شهر واحد، النائب يوسف حمود وقضت معه سنتين، الفنان وسيم طبارة وقضت معه أربع سنوات، الفنان فادي لبنان، وقضت معه 17 سنة.

الشحرورة في وصية صادمة قبل وفاتها

أوصت صباح قبل وفاتها الا يحزن جمهورها عليها، وإنها تريد أن تشيع جثمانها على أنغام أغانيها، وبالفعل تم تنفيذ وصيتها من قبل أهلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى