فن

“كوكو شانيل” أعادتها للمسرح بعد غياب 19 عام.. محطات من حياة شريهان في يوم ميلادها

كتبت مادونا عادل عدلي

عشقها الكثير، أبدعت كالفراشة التي تتلون بألوان مميزة، تألقت في عالم الفن بأدوار كثيرة، صاحبة الإختلاف حتى الآن تبدع في ألوان الإعلانات والفن بصفة عامة.

ولدت شريهان يوم 6 ديسمبر عام 1956، في مثل هذا اليوم حيث يحتفل بميلادها عدد كبير من الفنانين والجمهور.

نشأت شريهان في القاهرة ووالدها “أحمد عبد الفتاح الشلقاني”، وهي الأخت غير الشقيقة من الأم لعازف الجيتار عمر خورشيد.

وتعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثّر على عملها في السنوات الأخيرة.

وعادت إلى التلفزيون بأول أيام رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني لشركة فودافون.

فكانت المرة الأولى التي وقفت فيها أمام الكاميرا، في مسلسل “المعجزة” بدور الطفلة عبير في عام 1973

عادت شريهان لشغفها، وقررت عدم التوقف عن التمثيل أبدًا، وتلاحقت الأدوار وقابلت حب حياتها وهو المسرح، الذي حفرت فيه إسمها بالذهب، وخاصة من بوابة الفوازير خليفة لنجمة الإستعراض “نيللي” و”ألف ليلة وليلة”.

وأصبحت حكاياتها كل عام طقسا لا يتجزأ في رمضان ينتظره الجمهور ويتابعه بشغف عقب الإفطار.

أبدعت الشقية “شريهان” في بدايتها في المسرح في سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والأسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية

وعن أعمالها التليفزيونية فقدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وإبتسامتي، وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.

ومن المعروف أن شريهان متزوجة من رجل الأعمال الأردني «علاء الخواجة» وقد أنجبت لؤلؤة وتالية القرآن.

وطاردت النجمة الشقية شريهان شائعات كثيرة، وأصبحت شريهان الغائبة عن الشاشات لمدة 19 عامًا، كانت الحاضرة في ذهن الجمهور وقلوبهم.

تعافت شريهان من أزمة صحية بمسرحية في الثمانينيات، حيث تعرضت الفنانة شريهان لحادث عنيف، أثناء عودتها من الإسكندرية، وبسببه أصيبت بتكسير في عظام العمود الفقري، وعظام الحوض وعلى إثره ظلت سنوات تتلقى جلسات العلاج، ولكن تمكنت شريهان من التخطي، وعادت مرة أخرى من خلال مسرحية “شارع محمد علي” وهي من أهم أعمالها الفنية.

قدمت شريهان فيلم «العشق والدم»، وبعده إكتشفت إصابتها بسرطان الغدة اللعابية، وهو من أخطر الأنواع، ولكن تمكنت شريهان من مقاومته، وأجرت عملية جراحية دقيقة لإستئصاله دامت لـ18 ساعة، وبعدها أُصيبت بمشاكل في أعصاب الوجه وظلت سنوات تتلقى العلاج أيضًا.

ولكن بعد 19 عامًا، تعافت شريهان بشكل كامل، وعادت للظهور من جديد، من خلال مسرحية “كوكو شانيل” والتي عرضت فيها قصة حياة السيدة، ومصممة الأزياء الفرنسية الشهيرة، وقصة شريهان التي لا يوقفها عن تحقيق حلمها شيء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى