مجتمع

شروط التقديم والأوراق المطلوبة للأم المثالية 2023

كتبت: مريم محمد

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي “نيفين القباج” عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2023، بداية من يوم 6 نوفمبر ولمدة شهر، يستمر التقديم إلى يوم 5 يناير 2023 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التضامن الإجتماعي الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمات وهي أن لا يقل سن الأم عن 50 عام، وأيضاً يكون لديها قصة كفاح تجاه أبنائها، وتستطيع القراءة والكتابة لكن لا يشترط حصولها على شهادة عليا يكفي معرفتها القراءة والكتابة، والذي يعتبر كدليل لحرصها على متابعتهم أثناء الدراسة.

وتابعت الوزارة من ضمن الشروط عدم زيادة أبنائها عن ثلاثة أبناء، ولكن بحد أقصى 5 أبناء في بعض المحافظات مثل شمال سيناء، وأيضا أن يكون الأبناء حاصلين علي مؤهل عالي أو يكون أحد الأبناء حاصل تعليم فني متوسط، ويستثني أصحاب الإعاقة، وأيضا سيتم تكريم الأم التي لم تنجب وهي زوجة الاب التي قامت برعاية الأطفال أو الخالة والعمة التي قامت بتربية الاطفال.

وأتاحت وزارة التضامن التقديم من خلال المديريات التابعة للمواطنين في المحافظات المختلفة، وبعد التقديم يتم مراجعة البيانات للتأكد من صحتها وإختيار أفضل القصص ويتم ارسالها الي لجنة عليا في الوزارة ليتم إختيار أم أولى من كل محافظه وإختيار أم على مستوى الجمهورية، ويتم التكريم من قبل رئيس الجمهوريه شخصيا.

وفي نفس السياق وضعت وزارة التضامن الإجتماعي بعض المعايير والتي تتمثل في إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دور هذه الأسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى