فن

“مكالمة هاتفية حفزته ووصفه كريم عبد العزيز بـ صاحب صاحبه “في يوم ميلاد ماجد الكدواني

كتبت: مادونا عادل عدلي

ميلاد واحد من أهم النجوم المميزة في اللون الكوميدي، عُرف بالصاحب الجدع والخدوم كما وصفه النجم كريم عبد العزيز “صاحب المشوار” فنان من العصب أن يرفض طلب لأحد.

ولد النجم ماجد الكدوانى يوم 10 ديسمبر 1967، ولد في شبرا وعاش حياته من الطفولة ل 18 سنة في دولة الكويت.

حصل على بكالوريوس فنون جميلة وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية واشتغل فى المسرح والتليفزيون والسينما وإشتهر بالأدوار الكوميدية.

لذا إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل أيضا على البكالريوس فيه، وتخرج منه سنة 1995.

شارك في العديد من المسرحيات قبل تخرجه، وقد كانت أول مسرحية له هي “الإسكافي ملكا” فى حين يعد فيلم “عفاريت الأسفلت” عام 1996 وكان الفيلم أول أفلامه.

كما شارك أيضا فى مسلسل الرسوم المتحركة “أفهمني شكرا” سنة 2009.

وتم تكريمه في مهرجان جمعية الفيلم عام 2013 نتيجة لبراعته وتميزه فى دنيا الفن.

وحصل على جائزة التمثيل، كما حصل على جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.

أشادت لجنة التحكيم في مهرجان شيكاغو الدولي لسنة 2011 بفيلم 678 وبأداء الفنان المصري ماجد الكدواني به وصفته وقتها اللجنة بالممثل صاحب الحضور القوي الذي يدفعك لمتابعته في كل مشهد يظهر به.

قدم وأبدع ماجد الكدوانى خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الناجحة خاصة السينمائية منها وكون ثنائيا مع عدد من كبار النجوم وكان أبرزهم النجم كريم عبد العزيز الذي جمعته به علاقة صداقة قوية إستمرت لأكثر من 20 عامًا

حيث شارك ماجد مع كريم في أكثر من عمل فني وهي: حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند، نادي الرجال السري، الإختيار 2، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، كما ظهر معه كضيف شرف في “فاصل ونعود”.

وفي أكثر من لقاء تليفزيوني تحدث عنه الكدواني وقال.. “أعرف كريم عبد العزيز منذ أكثر من 20 سنة، وهو تركيبة ساحرة جدا وحساس أوي وعنده كم من المصداقية رهيب، بالنسبة لي أخ وصديق وبتعرف منه ومن حكمته وتصرفاته وردود أفعاله طول الوقت، ربنا يحفظه ويديمه نعمة في حياتي، مبيعرفش يتكلم غير من قلبه، وطبيعي، عشرة عمر بجد، ودايما مابينا فضفضة ومن الناس القليلة اللي برتاح وأنا بتكلم معاها وحاسس بأمان، وهو ممثل كبير ومختلف”.

وكان لـ كريم عبد العزيز حديث عن ماجد الكدواني في أحد اللقاءات حيث قال: “ماجد من أجمل الناس اللي ممكن تقابلهم، صاحب صاحبه، أخلاق وجدعنة، وحالة إستمتاع كبيرة لما أشتغل معاه”.

وكان من اللقطات المميزة في الوسط الفني، هي لحظة تكريم الفنان الكبير كريم عبد العزيز في مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي ونظرة الفخر والسعادة والتأثر التي خصها له ماجد الكدواني وهو يقف على المسرح.

وحصد التكريم وما قاله الفنان عن صديقه الصدوق إشادات بالغة من الجمهور.

وكان قد نشر “كريم عبد العزيز” وقتها عبر حسابه على “فيسبوك” صورة وظهرت فيها نظرة الكدواني له، معلقا عليها: “الصاحب الجدع والسند رزق.. شكرًا يا صاحبي”.

وقال ماجد الكدواني عن كريم عبد العزيز: “كريم عبد العزيز تركيبة ساحرة جدا حساس أوي واللي بقوله ده بجد مش مجاملة وكل كلامه من قلبه بتعلم من ردود أفعاله وربنا يديمه نعمة في حياتي والمعاملة معاه لازم تكون بحساب وعلى طبيعته وتتعامل معاه بقلبك وعشرة عمر لا يمكن يمثل عليك وهو ممثل مختلف”.

وشارك الفنان ماجد في فيلم “مش أنا” مع النجم تامر حسني والذي تألق في الدور كعادته وهو دور الصديق في عام 2021، وقدم فيلم هيبتا عام 2015

وشارك الفنان في “ساعة ونص” الذي عرض عام 2012، وشارك ماجد الكدواني في فيلم اللمبي 8 جيجا لعام “2010” ولا تراجع ولا إستسلام وكون دويتو كوميدي مع النجم محمد سعد عام 2010

وشارك الفنان ماجد الكدواني في أحلامك أوامر لعام (2007)

وشارك ماجد الكدواني في كوكب الشرق عام 1999، وزيزينيا زيزينيا (ج 1) (1997)

وشارك في عفاريت الأسفلت “1996”، وأرابيسك “1994”

وشارك في العديد من المسرح ومنهم مسرحية شبورة “1997” ومسرحية باللو باللو.

قدم الفنان ماجد الكدواني عمل من أهم الأعمال الفنية الدرامية خلال هذا عام بعنوان “موضوع عائلي” حيث يقوم الفنان حاليًا بتحضيره لجزء ثانِ للعمل

مكالمة حفزته أكثر في عالم الفن
النجاح الذي حققه الفنان ماجد الكدواني بدأ بلحظة إحباط أنقذه منها الزعيم عادل إمام، وكشف عن هذا الأمر من خلال ظهوره ضيفا على إحدى حلقات برنامج “سهرانين”، مع الفنان أمير كرارة

إذ قال إنه وقت عرض فيلمه “جاي في السريع” كان هناك عدة عقبات صاحبت طرح الفيلم بسبب ظروف إنتاجية لم يكن يعلم عنها شيئا، وكان أيضا بعد وفاة والدته مباشرة.

وتابع الكدواني: “وفي هذا التوقيت الذي واجه فيه الفيلم مشاكل كنت جالس في منزلي ليلا وأفكر في سبب عدم نجاح العمل وتحدث مفاجأة بالنسبة لي وهو أنني وجدت رقما غريبا يهاتفني وفوجئت أنه الزعيم عادل أمام.. كل ده بحاول أركز في الصوت أحسن يكون حد بيشتغلني وأنا مش ناقص، قالي بص يا ماجد عاوز أقولك على حاجة، لا ليك دعوة بإنتاج ولا سينمات صغيرة ولا كبيرة، عاوز أقولك كلمة، مثّل بس وسيب السوق يحطك في المكان اللي هو عاوز يحطك فيه”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى