فن

عمر خيرت يستعد لإحياء أحدث حفلاته بشعار كامل العدد

كتبت رباب سعيد

يحيي الموسيقار عمر خيرت الليلة الثانية على التوالي من الحفل الموسيقي مساء اليوم الإثنين على المسرح الكبير بدار الأوبرا في تمام الساعة الثامنة، تحت شعار كامل العدد بعد أن نفذت تذاكر الحفل، ويقدم خيرت أروع المقطوعات الموسيقية بمصاحبة المايسترو ناير ناجي.

ويحرص خيرت على تقديم عدد كبير من موسيقى أغانيه التي يتفاعل معها الجمهور، ومنها مين ميحبش فاطمة، صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلي بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش”، وغيرها من الأغاني.

يشار إلى أن أحيا عمر خيرت مؤخراً حفلاً موسيقياً ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31 والذي، بحضور أكثر من 2000 شخص، وقدم خلاله العديد من مقطوعاته الموسيقية منها (الخواجة عبد القادر البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، وضمير أبلة حكمت، خلي بالك من عقلك، وقضية عم أحمد، مسألة مبدأ، واللقاء الثاني، وعارفة، غوايش، وفيها حاجة حلوة”.

وكشف عمر خيرت خلال حواره بقناة الحياة على هامش حفله بمهرجان الموسيقى العربية، عن كيفية تحضيره لحفلاته قائلا: الحمد لله إن مشروع الموسيقى الخالصة نجح، وكان الهدف هو الوصول للنور بالنسبة للناس وهناك إقبال كبير بمهرجان الموسيقى العربية، متابعا: أقوم بعمل حفلتين في الشهر.

وتابع الموسيقار عمر خيرت: الجمهور عندما يطالبني بإعادة المقطوعة الموسيقية يسعدني هذا الأمر للغاية ويؤكد أن المشروع نجح، يعجبني موسيقى يحيى الموجي وهشام نزيه، فهما لديهما موهبة وعوامل نجاح الفنان وأتمنى لهما النجاح.

وقال الموسيقار عمر خيرت: دار الأوبرا أعتبرها بيتي ولا أجد أي غربة وأول ما بدأت الحفلات كانت في الأوبرا، ونحن شعوب تهتم بالغناء والطرب والكلمة مع الأغنية والموسيقى الخالصة قالب من القوالب الموسيقية مثل الغناء، وكنا نفتقد للموسيقى الخالصة لأن الإهتمام الأكبر كان بالغناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى