مقالات

علاقة حب ربطتها بـ سعاد حسني وأزعجتها شائعات سارة حفيدتها.. في يوم ميلاد إنعام سالوسة

 

 

كتبت : مادونا عادل عدلي

فنانة من أهم فنانين جيلها، عشقها الكثير، تمكنت في تقديم الأدوار الكوميدية والدرامية.

تقدس الفن وتحترم الرسالة التي تقدمها دائمًا في أعمالها لذلك تختلف عن الكثير

ولدت إنعام سالوسة في مثل هذا اليوم الموافق 15 ديسمبر في عام 1939.

لا تتحدث إنعام سالوسة بكثرة فهي من المدرسة الفنية التي ترى أن الفنان تتحدث عنه أعماله فلا يحتاج أن يدلى بتصريحات إعلامية أو يظهر في لقاءات تلفزيونية وحوارات صحفية.

أحبت “إنعام” التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب.


من أهم أعمالها الدرامية “ليالي الحلمية بأجزائه، اللقاء الثاني، امرأة من زمن الحب، يا رجال العالم اتحدوا، عائلة الحاج متولي

ومن أهم أعمالها السينمائية.. “موعد على العشاء، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، همام في أمستردام، عسل أسود”

أبدعت الفنانة القديرة والكبيرة بقدرتها على تقديم مختلف الأدوار سواء الكوميدية أو التراجيدية والحزينة

والفنانة إنعام سالوسة دائمًا تقدم أدوار مهمة وبارزة ولا يفرق نجاحها حجم المشهد تمامًا فإذا قدمت أدوار كضيفة شرف فأيضًا تترك بصمتها فيه.

ومن أبرز مشاهدها في السنوات الأخيرة مشهدها مع سيد رجب في مسلسل “رمضان كريم” عندما تتحدث معه عن رغبتها في الموت لكي تلحق بأحبائها وابنتها التي رحلت في عمر الشباب، وأيضًا لتعيش حياة آخرى عند خالقها، كما طلبت من سيد رجب أو “رمضان” ضمن أحداث المسلسل أن يدعو لها بالوفاة في ليلة القدر.

وتقول إنعام سالوسة في المشهد لـ سيد رجب إن أهل الحارة ينادونها بـ “الحاجة” لكنها لم تذهب بالفعل بيت الله الحرام ولم تحج في حياتها، لكنها تشعر بأنها ذهبت إلى هناك وأدت فريضة الحج بالفعل لأن الله قادر على كل شيء.

وتم تداول وانتشار هذا المشهد بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وقت عرض المسلسل عام 2017، رغم أن دورها كان ضيف شرف وليس أساسيا في العمل.

ربطت إنعام سالوسة بالدلوعة سعاد حسني علاقة كبيرة قبل شهرتهما، حينما كانت تعمل مدرسة لتعليم الإلقاء، وكانت سعاد حسني واحدة من طلابها قبل مشاركتها في فيلم حسن ونعيمة.

استمرت علاقة إنعام سالوسة وسعاد حسني حتى اشتركتا سويا في فيلم التلميذة والأستاذ عام 1968 وتوالت أعمالها بعد ذلك.

وتشارك النجمة إنعام سالوسة في الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم” المقرر عرضه في رمضان 2023 مع النجم سيد رجب.

وتقدم حاليًا الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة مسلسل العيلة دي للنجمة وفاء عامر وتقدم فيه مشاهد مميزة ومهمة وأصبحت من أهم الأعمال التي تقدم حاليًا على الشاشة.

تصريحات الفنانة

وينشر الكثيرون بعض المعلومات الخطأ عن الفنانة الكبيرة وتتناقلها بعض المواقع الصحفية

ولأن الفنانة الكبيرة لا تتحدث عن أسرتها وحياتها الشخصية ، كان من بين أشهر المعلومات المتداولة عنها والتى تتناقلها الكثير من المواقع ووسائل الإعلام معلومات أن لديها ابنة وحيدة من زوجها المخرج الكبير سمير العصفورى وهى المخرجة تغريد العصفورى.

وفي تصريحات أوضحت الفنانة الكبيرة أن هذه المعلومة غير صحيحة حيث أن لها ابنتين هما تغريد ومنى العصفوري ، ولديها الأن 4 أحفاد هم منة وأية ومحمد وهنا.

وأكدت الفنانة الكبيرة نفي صحة التغريدات التي يتم تداولها على موقع تويتر والتي ينتحل فيها البعض اسمها ويدعى أنها تهنئ حفيدتها سارة بالحصول على المركز الأول في مسابقة للقرآن الكريم

وقالت :” ياريت طبعًا ده شرف كبير لما حفيدتى تحصل على المركز الأول في حفظ القرآن لكن أنا معنديش حفيدة اسمها سارة ، ولا ليا علاقة بما نُشر.

وعن شائعات وفاتها كشفت قبل ذلك الفنانة الكبيرة انعام سالوسة فإن نوعية هذه الشائعات تزعجها كثيرًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى