فن

البطولة الجماعية تعود للأفلام السينمائية في رأس السنة

 

كتبت: رباب سعيد

حاله من النشاط تعيشه السينما المصرية خلال الفترة الحالية بعد الأنتهاء من تصوير عدد من الأفلام السينمائية ذات البطولة الجماعية.


ومن المنتظر أن يشهد موسم أفلام رأس السنة منافسة ساخنة بينها خاصة وأن هذه النوعية من الأفلام تعود بعد فترة طويلة من سيطرة النجم الأوحد على المشهد، إلى جانب سطوة واضحة للأعمال الكوميدية مقارنة بالأكشن الذى سيطر على موسم الصيف الماضي.

ومن بين الأفلام، التي تأكد مشاركتها فى مارثون رأس السنة فيلم “شلبي” الذى جمع فى بطولته بين كريم محمود عبدالعزيز وروبى إلى جانب حاتم صلاح، سليمان عيد، تأليف مصطفى حمدى، إخراج بيتر ميمي،

وبدأ صناع الفيلم حملة ترويج مبكرة بطرح البوسترات الرسمية للعمل عبر مواقع التواصل الأجتماعي.

وتدور الأحداث حول شخصية “شلبي” الشاب الذى يضطر للعمل فى ملهى ليلى، ويعيش قصة حب مع روبى، وسط مواقف كوميدية يتعرضان لها في الملهى الليلي.

كما يدخل المنافسة فيلم”مغامرات كوكو” ويجمع بين بيومى فؤاد وخالد الصاوى وشيرين رضا وأوس أوس، من إخراج يوسف كمال رزق، وتأليف إيهاب ناصر.وتدور أحداثه حول صراع الخير والشر من منظور الحيوانات،

وتدور الأحداث بشكل كامل داخل مستشفى للطب البيطرى يملكها خالد الصاوى، ويعيش صراعا كوميديا مع بيومى فؤاد، فيما تجسد شيرين رضا دور طبيبة بيطرية وعالمة فى الأحياء وتمثل الخير فى العمل، بينما يتصارع على جذبها إلى صفه كلاً من خالد لصاوى وبيومى فؤاد.

الفنان رامز جلال يدخل المنافسة بفيلمه “أخي فوق الشجرة” ويشاركة البطولة النسائية نسرين طافش وتارا عماد، بالإضافة لمجموعة نجوم الكوميديا حمدى الميرغنى ودينا محسن ومحمد ثروت، تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم،

 

ويلعب رامز جلال بالفيلم دور مدير فندق يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية.
كما ينافس فيلم “المطاريد” على كعكة الإيرادات بمشاركة جماعية للنجوم أحمد حاتم وإياد نصار إلى جانب محمود البزاوى وتارا عماد ومحمود الليثى، وهو تأليف مشترك بين صلاح الجهينى عزت أمين، إخراج ياسر سامى.

 

ويمثل أحمد حاتم محور الأحداث بدور شاب يرث نادى كرة قدم عن والده يطلق عليه المطاريد وبالتالى يكون محط سخرية تحول دون الحصول على خدمات لاعبين مميزين، لكن صاحب النادي الشاب يسعى للتخلص من تلك المشكلة مع الأحتفاظ بالاسم.

فيلم “جروب الماميز” يدخل السباق أيضًا ولكن بالرهان على البطولة النسائية الخالصة حيث يجمع بين روبى ويسرا اللوزى ودارين حداد، إلى جانب محمود حافظ ومحمد ثروت، من تأليف إيهاب بليبل وغادة عبدالعال، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور الأحداث فى إطار كوميدى بسيط حول جروب مدرسى عبر تطبيق واتساب يجمع أولياء أمور الطلاب، ويتصادف وجود 3 أمهات بعقليات مختلفة، منهن التى تعانى من علاقات متوترة وسيئة مع الأبناء، ومنهم من تتميز بالمرح، فيجتمعن سويًا بفضل الجروب وتبدأ كل واحدة فى حل مشاكل الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى