منوعات

تويتر يخسر 32 مليون مستخدم بحلول 2024

كتبت : سارة سلامة 

من المتوقع أن يخسر تويتر ما يقرب من 4% من مستخدميه في عام 2023 و5% في عام 2024، وهذا يعني أن أكثر من 32 مليون مستخدم سيغادرون المنصة، وفقاً لتوقعات الإنخفاض السنوي من قبل إنسايدر إنتليجنس، التي تتعقب المنصة منذ عام 2008.

 

وعلقت إنسايدر إنتليجنس إن المستخدمين سيتخلون عن المنصة لأن الإحباطات من المشكلات الفنية المتزايدة وزيادة الكراهية والمحتوى المسيء تغمر المنصة.

 

وقالت جاسمين إنبرغ، المحللة الرئيسية في إنسايدر إنتليجنس: «لن يكون هناك حدث كارثي واحد ينتهي بتويتر» ، و أضافت: «بدلاً من ذلك، سيبدأ المستخدمون في مغادرة المنصة العام المقبل لأنهم يشعرون بالإحباط من المشكلات الفنية وانتشار المحتوى البغيض أو غير المرغوب فيه» ، كما أشارت إلى أنه: «لن يتمكن طاقم تويتر الأساسي، الذين يعملون على مدار الساعة، من مواجهة مشكلات البنية التحتية للمنصة وتعديل المحتوى».

 

من المتوقع أن يفقد موقع تويتر عدداً أكبر من المستخدمين في الولايات المتحدة أكثر من أي دولة أخرى حيث تنخفض الأرقام من 58.7 مليون في عام 2022 إلى 50.5 مليون بحلول نهاية عام 2024.

 

وبعد استحواذ ماسك، قام عدد من الشركات بما في ذلك آودي، فولكس فاغن، فايزر، بتعليق الإعلانات من المنصة بسبب مخاوفهم بشأن خطط الإشراف على محتوى تويتر من قبل إيلون ماسك .

 

و على الرغم من التوقعات القاتمة، قالت إنبرغ: «إذا تمكن ماسك من تجنب مشكلات الخدمة والانقطاعات المحتملة، وإصلاح مشكلات الإشراف على محتوى النظام الأساسي ودمج خدمات جديدة في التطبيق لزيادة الإيرادات، فقد يظل قادراً على عكس مسار المستخدم».

 

بدأ ماسك في إطلاق النار في أوائل نوفمبر، حيث قام بتسريح نصف موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 8000 موظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى