مجتمع

وزير الصحة يعلن عن إجراء أول عملية زرع رئه في مستشفى عين شمس التخصصي

كتبت: عبير عمر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجراء أول عملية زراعة رئة في مستشفى عين شمس التخصصي.

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم إرسال فرق طبية من جامعة عين شمس إلى اليابان، وذلك للخضوع للتدريب بمركز بحثي لزراعة الرئة.

وأشار وزير الصحة والسكان، أن الفريق الطبي بالتعاون مع الخبير الياباني في مستشفى عين شمس التخصصي أجرى أول عملية زراعة رئة وذلك يوم الأربعاء الماضي بمستشفى عين شمس التخصصي، مؤكدًا على إستقرار الحالة الصحية للمريض حتى الآن.

وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مساء اليوم السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية.

جاء ذلك بهدف دعم وتعزيز الخدمات المقدمة لمرضى الذبحة الصدرية، ضمن منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، وذلك تحت شعار في كل ثانية حياة.

وقام بتوقيع البروتوكول عن وزارة الصحة والسكان، الدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، ومن جانب شركة استرازينيكا مصر الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس الإدارة، بحضور عددا من قيادات ورؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة.

أكد وزير الصحة والسكان، أن القيادة السياسية تولي إهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة الرعايات العاجلة والطوارئ، لتيسير حصول المريض على الخدمة.

كما أشار إلى أهمية هذا التعاون، الذي يستهدف دعم ورفع كفاءة منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، من خلال الربط بين مختلف قطاعات المنظومة الصحية، وفقًا لنظام ذكي مميكن، يضمن سرعة توفير أسرة الرعايات، وتيسير نقل مرضى الرعايات بين المستشفيات وفقًا للحالة الصحية، مؤكدا على أهمية نشر الثقافة المجتمعية بكيفية تقديم الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى