صحة وجمال

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بالمنزل

كتبت: هدير طارق

يعاني البعض من قشرة الشعر، والتي عبارة عن خلايا جلد ميتة تتساقط من فروة الرأس، والتي تظهر على الكتفين خاصة عند إرتداء ملابس داكنة، مما يتسبب في شعور الشخص بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال إتباع وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس:

يساعد زيت جوز الهند على علاج قشرة الرأس من خلال وضع 3-5 ملاعق من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس ولا يشترط تسخين الزيت ولكن يمكن الإكتفاء بتدفئته حتى يصبح سلس، ثم يوضع على فروة الرأس لمدة ساعة تقريبًا، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس:

يعتبر زيت شجرة الشاي مضاد قوي للبكتيريا والفطريات، لذلك يستخدم في المنظفات الخاصة بعلاج قشرة الرأس، ولهذا ينصح بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي لبعض الشامبو، ثم إغلاق عبوة الشامبو ورجها جيدًا قبل الإستخدام، حيث يساعد هذا على علاج أي إلتهاب فطري أو بكتيري في فروة الرأس يتسبب فب تقشر الجلد والحكة.

وصفة صودا الخبز لعلاج قشرة الرأس:

تساعد صودا الخبز في التخلص من القشرة من خلال إستخدامها على شعر نظيف ومبلل، ووضع حفنة من صودا الخبز وفركها على فروة الرأس مباشرة وتركها لبضعة دقائق قبل غسل الرأس.

 

وصفة الخل لعلاج قشرة الرأس:

يساعد خل التفاح أو الخل الأبيض على علاج قشرة الرأس، من خلال وضع الخل في علبة رش ورشه على فروة الرأس، وترك الشعر مبللًا، ثم لف الرأس بمنشفة والإنتظار لمدة ساعة، ثم غسل الشعر من الخل وإستخدام الشامبو كالمعتاد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى