صحة وجمال

“لو نفسك تتخني”.. إليكي وصفات سحرية وطبيعية لزيادة الوزن بسرعة وأمان

كتبت: هدير طارق

هناك وصفات لزيادة الوزن وإبقاء الدهون الضارة بعيدًا عن نظامك وبناء كتلة العضلات، ومنها بعض العلاجات المنزلية لزيادة الوزن، إليكي بعض الوصفات تعرفي عليها.

الحليب مع التمر

وتعد وصفة الحليب مع التمر أشهر الوصفات التي تعمل على زيادة الوزن، خاصة وأن التمر يحتوي على معدل سعرات حرارية مرتفع، وتتضمن الوصفة وضع 10 ثمرات من التمر، مع كوب من الحليب، وملعقة عسل نحل طبيعي، وأيضا نصف كوب من الزبيب، ملعقة من حبة البركة، على أن يتم خلط جميع المكونات معا، ويفضل تناول كوب في الصباح الباكر قبل الإفطار، وآخر في العشاء.

الطحينة

كما يمكن أن تكون الطحينة ضمن الوصفة لزيادة الوزن وتدوير الوجه، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تكون فعالة في زيادة الوزن، والتخلص من النحافة، وتتضمن الطريقة، وضع نصف كوب من السمسم، ومعه رشة ملح، وكذلك فلفل أسود، وكمون، مع فصوص ثوم مهروسة، وأيضا ماء، وخل، وزيت زيتون.

وتتضمن الخطوات خلط الطحينة مع الخل والماء في إناء، ثم يتم إضافة الكمون والثوم، وأيضا الخل والفلفل، مع المزج جيدا، ثم يتم تناول هذا الخليط في الصباح الباكر فهو يعمل على تسمين الوجه، وزيادة الوزن خلال فترة تصل إلى أسبوعين.

الحلبة

وتحتوي الحلبة على سعرات حرارية مرتفعة، لذا يفضل عند القيام بنظام غذائي يتضمن زيادة الوزن، أن يتم إتباع وصفة الحلبة، والتي تكون عبارة عن غلي الماء أولا، ثم وضع ملعقة من الحلبة المطحونة، ويضاف إليها العسل أو السكر حسب الرغبة، على أن يتم تناول هذا الخليط ثلاثة مرات يوميا.

 

وإضافة لذلك إستخدام أداة حساب السعرات الحرارية لتحديد إحتياجات جسمنا اليومية من السعرات لزيادة الوزن وتسهيل متابعة السعرات المكتسبة.

التركيز على تناول البروتينات “اللحوم، الأسماك، البيض، البقوليات، المكسرات” ضمن وجبات صحية تتناسب مع طبيعة جسمك وحالتك الصحية، كي تساعد على تحويل السعرات الحراية إلى عضلات مفيدة لزيادة الوزن بشكل صحي.

إضافة مزيد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون النافعة مع البروتينات لزيادة الوزن بشكل سليم.

إضافة التوابل والبهارات الفاتحة للشهية “الكركم، الفلفل الحار، الريحان، جنين القمح، الزعفران” على الوجبات لزيادة الوزن بسرعة للنساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى