فن

أشرف زكي ضيف شرف مهرجان المنصورة المسرحي

كتبت: عبير عمر

يستكمل مسئولي مهرجان المنصورة المسرحي الإستعدادات الخاصة بالدورة الثانية، والتي تقام من 8 إلى 15 فبراير المقبل، ويرأس المهرجان هذه الدورة الفنان أحمد وفيق، وتحمل إسم المسرحي القدير الراحل عبد الغفار عودة.

 

عقد المسئولون إجتماعًا مع أشرف زكي، حضره كل من الفنان أحمد وفيق والبرلماني أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، والإعلامي وليد حسني رئيس اللجنة الإعلامية، وإختار مسؤلي المهرجان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ضيف شرف الدورة الثانية للمهرجان .

 

صرح أحمد وفيق، إن المهرجان هذه الدورة سيكون مختلفًا تمامًا، حيث يمتد لمشاركة خمس محافظات، بالإضافة لمحافظة الدقهلية وبمشاركة عربية واسعة، كما أشار إلى سعادته بإختيار أشرف زكي ضيف شرف المهرجان، مؤكدا أن هذا سيعطي المهرجان زخم كبير.

 

وقال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، أن الإستعدادات تجري على قدم وساق، وتم التنسيق مع محافظة الدقهلية ووزارة الثقافة، لكي يخرج المهرجان في أبهى صوره ويعبر عن قيمة الفن المصري.

 

وأضاف الشرقاوي أن الأمانة العامة للمهرجان تضم عددًا كبيرًا من رموز المجتمع والفن من أبناء محافظة الدقهلية، كما أشار الشرقاوي إلى أنه سيتم تكريم إسم الراحل الفنان عبد الغفار عودة، وعدد من الفنانين الراحلين سيتم الإعلان عنهم تباعا.

 

جدير بالذكر أن مهرجان المنصورة المسرحي تأسس في 2022، وأقيمت دورته الأولى من ‏‏16 إلى 22 يوليو من هذا العام، ويتولى المخرج أحمد عبد الجليل منصب مدير ‏المهرجان، وتتولى إيمان أبو الغيط منصب أمين عام المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى