فن

أحمد شيبة يقدم “الصعايدة” بقلم الهويس هشام الجخ

كتبت: مادونا عادل عدلي 

يقدم الفنان والمطرب الشعبي أحمد شيبة بتقديم أغنية جديدة بعنوان “الصعايدة”، وأغنية الصعايدة من كلمات الشاعر هشام الجخ وهو الشهير بـ الهويس.

 

ويذكر أن المطرب أحمد شيبة، طرح مؤخرًا أغنية بعنوان “القلب جاله هبوط”، على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، والأغنية من كلمات وألحان خالد سلطان.

 

كما طرح أحمد شيبة منذ فترة أغنية بعنوان “شيبة صعيدي” والتي أداها باللهجة الصعيدية، وهي من كلمات رضا المصري، ألحان فارس فهمي، توزيع أشرف البرنس، وتقول كلمات الأغنية: “زينة الرجال الأدب وللأدب علامات.. واللي معاه الأدب تلقاه يسيب علامات، سألو ديابة الخلى عن جبلي ورجالو.. قالو اللي جه في سكتهم من قبل ما يعيش مات.. زينة الرجال الأدب وللأدب علامات، من قال أنا متخلقكش لسه اللى قلبه كده مقوية.. والجدعنة واخدها وراثة واللي يماشيك بالروح تفديه”.

 

وكان قد قدم الشاعر هشام الجخ عدد من الحفلات الجماهيرية في أمسيات شعرية، ومؤتمرات، ومهرجانات، وجامعات، وذلك على مستوى العالم العربي وليس داخل مصر فقط، بل أمتدت شهرته إلى خارج الوطن العربي، فقد أقام عدة حفلات للجاليات العربية داخل بعض البلاد الأوروبية.

 

وأطلق عليه شعراء جيله لقب “هويس الشعر العربي” والهويس: هو القنطرة التي تقوم بضخ الماء لري الأرض الزراعية العطشى وربما أطلقوا عليه هذا الإسم لإرتباطه بالتدفق الشعري .. أو ربما لإرتباطه بصعيد مصر وبالأرض وبالحياة الفلاحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى